وزارة الصحة ترفع عدد مقاعد الإجازة في شعب التمريض إلى أكثر من 9000 مقعد

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

كشفت اللجنة المركزية لتنسيق التكوين بالمعاهد العليا للمهن التمريضية وتقنيات الصحة خلال اجتماعها العاشر، امس الجمعة  بالرباط، ان عدد المقاعد المخصصة للتكوين بسلك الإجازة بالمعاهد العليا للمهن التمريضية وتقنيات الصحة،سيرتفع إلى 9100  مقعد برسم السنة الدراسية 2024-2025، مخصصة للطلبة المغاربة والطلبة الأجانب (الدوليين)، وكذا الطلبة التابعين للمدرسة الملكية للأطر شبه الطبية للا مريم، وذلك على مستوى 12 جهة، و24 معهدا.

الجنة ذاتها، والتي انعقدت برئاسة مدير الموارد البشرية بوزارة الصحة،  أعلنت  عن إحداث حوالي 90 مسلكا  جديدا و 240 شعبة بسلك الإجازة، وكذا الزيادة في عدد الشعب المخصصة للتكوين في سلك الماستر لتصل إلى ما يناهز 25 مسلكا بمعدل 600 مقعد مع العمل على فتح تخصصات جديدة تستجيب لخصوصيات العرض الصحي على مستوى كل جهة من جهات المملكة.

كما تم الاتفاق أيضا خلال ذات الإجتماع، وفق بلاغ لوزارة الصحة، على أن يتم فتح التكوين بسلك الدكتوراه بمجرد استكمال نشر القرار المتعلق بتحديد وتنظيم هياكل التعليم والبحث للمعاهد العليا للمهن التمريضية وتقنيات الصحة.
كما صادق الاجتماع ذاته، على ما يقارب 40 مشروعا لاتفاقيات الشراكة المهيكلة المزمع إبرامها بين هذه المعاهد والمؤسسات الجامعية والسوسيو-مهنية، والرامية لتطوير مختلف المجالات المتعلقة بالتكوين والبحث في العلوم التمريضية وتقنيات الصحة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *