إضرابات مرتقبة في المحاكم بدءا من يوم غد الثلاثاء ينتظر أن تشل المحاكم

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

أعلن التوجه الديمقراطي للنقابة الوطنية للعدل عن تنظيم سلسلة من الإضرابات الوطنية في قطاع العدالة.

هذا الإضراب، سيستمر لمدة 6 أيام متتالية خلال شهري غشت وشتنبر، إذ ستنطلق الإضرابات الوطنية أيام 27 و28 و29 غشت الجاري و3 و4 و5 شتنبر المقبل.

يأتي ذلك احتجاجا على ما أسموه عدم التزام الحكومة باتفاق 29 أبريل 2024، خاصة فيما يتعلق بتحسين الأوضاع المادية والمهنية لهيئة كتابة الضبط.

وأكد التوجه الديمقراطي للنقابة الوطنية للعدل في بيان لهم أنهم يعتبرون مشروع تعديل النظام الأساسي لهيئة كتابة الضبط « خطاً أحمر »، وطالبوا الحكومة بإعادة النظر في مشروع قانون المسطرة المدنية الذي يمس بحقوق المتقاضين ويقلص من صلاحيات كتابة الضبط.

ودعا البيان جميع موظفي قطاع العدالة إلى الالتفاف حول التوجه الديمقراطي وتقوية صفوفه، مؤكداً أن النضال مستمر من أجل الدفاع عن الحقوق المكتسبة وتحسين الأوضاع الاجتماعية والمهنية، محملا المسؤولية للحكومة في الاحتقان المتوقع في المحاكم.

وكان المكتب الوطني للنقابة الديمقراطية للعدل، أعلن خوض إضراب وطني لمدة 72 ساعة أيام 27-28-29 غشت 2024، مع خوض إضراب وطني آخر أيام 3-4-5 شتنبر المقبل.

كما أعلنت النقابة عن تنظيم مسيرة احتجاجية وطنية يوم الأربعاء 04 شتنبر 2024، تنطلق من ساحة المامونية أمام مقر وزارة العدل في اتجاه مقر وزارة الاقتصاد والمالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *