ترامب يرفض دعوة هاريس لإجراء مناظرة جيدة

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

رفض المرشح الجمهوري للرئاسيات الأمريكية، دونالد ترامب، دعوة وجهتها منافسته الديمقراطية، كامالا هاريس، لإجراء مناظرة جديدة قبل موعد الانتخابات المقررة في 5 نونبر المقبل.

وقال ترامب إن “الأوان قد فات”، لإجراء مناظرة جديدة، وذلك خلال لقاء انتخابي عقده يوم السبت في ولاية كارولاينا الشمالية، بعد أن وجهت له هاريس الدعوة لإجراء المناظرة على شبكة (سي إن إن) الإخبارية في 23 أكتوبر المقبل.

وأضاف: “لقد بدأ التصويت”، في إشارة الى الاقتراع المبكر الذي انطلق في ثلاث ولايات يوم الجمعة، هي فرجينيا ومينيسوتا وداكوتا الجنوبية.

وكان فريق حملة هاريس أعلن في بيان أن “نائبة الرئيس جاهزة لمواجهة دونالد ترامب مجددا على المنصة”.

وكان المرشحان للرئاسيات الأمريكية عقدا، يوم 10 شتنبر، مناظرة تلفزيونية استضافتها قناة (إي بي سي) الإخبارية في فيلادلفيا، اتسمت بسجال محتدم، تبادل خلاله الرئيس الأمريكي السابق ونائبة الرئيس الحالية، الانتقادات المباشرة، سعيا منهما لإقناع شرائح واسعة من الناخبين الأمريكيين الذين لم يحسموا قرارهم بعد بشأن التصويت.

وأظهر استطلاع للرأي أجرته صحيفة “واشنطن بوست”، وصدرت نتائجه الخميس الماضي، تقارب نوايا التصويت لصالح ترامب وهاريس، في ولاية بنسلفانيا ذات الأهمية المحورية.

وحصل الرئيس السابق ونائبة الرئيس الأمريكي الحالي على 47 بالمائة و48 بالمائة على التوالي من نوايا التصويت في بنسلفانيا، إحدى “الولايات السبع المتأرجحة” التي يمكن أن تحسم نتائج الانتخابات المقبلة في 5 نونبر المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *