مراكش: سلطات ملحقة “إزيكي” تضرب من جديد و تشن حملة واسعة لتحرير محيط “السوق البلدي”

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

 باشرت السلطات المحلية بالملحقة الإدارية “إزيكي” صباح اليوم الثلاثاء 8 اكتوبر،  حملة واسعة لتحرير الملك العمومي  بجنبات السوق النمودجي “إزيكي” و الأزقة المتفرعة عنه.   

وأفادت مصادر “الملاحظ جورنال” ان  الحملة  تمت  بإشراف قائدة   ملحقة “ازيكي” بتعاون مع  قائدي ملحقتي”  أزلي”  و”معطى الله” و بمشاركة أعوان السلطة بالمنطقة وعناصر القوات المساعدة،  و أفراد التعاون الوطني، وشملت  النقط السوداء بمحيط السوق النمودجي “ازيكي’ والأزقة المتفرعة عنه.

وأضافت ذات المصادر أن الحملة سُخرت لها آليات لوجستيكية تابعة للمجلس الجماعي بمراكش، متكونة من جرافة وشاحنة من الحجم الكبير وأخرتين من الحجم المتوسط .

وتم خلال ذات الحملة، إزالة كل التعديات التي تشكل عائقا للولوج إلى السوق  وعبره إلى الأحياء المجاورة ، حيت تم حجز 35 عربة مجرورة وعدد من الطاولات الحديدية والخشبية المفروشة أمام المحلات التجارية في تعد صارخ على الملك العمومي.

وتأتي هذه الحملة بعدما تحول محيط السوق والأزقة المتفرعة عنه إلى فضاءات مفتوحة لعرض مجموعة من السلع والبضائع خاصة أيام السبت والأحد ، في استغلال صارخ للملك العمومي، الأمر الذي تسبب في تشويه المنظر العام للسوق وعرقلة وشل حركة المرور في اتجاه الأحياء المجاورة ( حي ازيكي،صوكوما، أزلي)، في الوقت الذي يضطر فيه المارة إلى المشي جنبا إلى جنب مع السيارات والدرجات نتيجة استغلال الأرصفة من طرف الباعة المتجولين و“الفراشة” و أصحاب بعض المحلات التجارية.

و لقيت الحملة استحسان ساكنة محيط السوق وزواره و وكذا ساكنة الأحياء المجارة الذين عبروا عن ارتياحهم للمجهودات التي تقوم بها السلطات المعنية من أجل تحرير الملك العمومي، مطالبين باستمرار مثل هذه الحملات من أجل الحفاظ على جمالية المنطقة وضمان سلامة المواطنين وانسيابية حركة المرور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *