بعد الفيضانات التي شهدتها المدينة وعدد من ضواحيها المروحيات العسكرية تواصل إنقاذ المحاصرين في السمارة وتجلي 50 شخصًا

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

الدار البيضاء – جميلة عمر

شهدت مدينة السمارة فيضانات قوية، بسبب تساقط أمطار غزيرة، تضرر منها سكان المدينة وضواحيها. وقامت السلطات المحلية بالتدخل السريع، لإجلاء 50 شخصًا، حاصرتهم مياه الأمطار، في الوسط القروي. وأكد بيان للسلطات المحلية أن عمليات الإنقاذ والتمشيط، التي قامت بها مصالح الدرك الملكي، والوقاية المدنية، بتنسيق مع القوات المسلحة الملكية، بواسطة مروحية تابعة للقوات المسلحة الملكية، معدة خصيصًا لمثل هذه الحالات، ومجهزة بكل مستلزمات الإسعاف، وصات إلى 51 تدخلاً، على امتداد النفوذ الترابي للإقليم.

ومكنت هذه العمليات من إجلاء 38 شخصًا، حاصرتهم المياه، في الجماعة القروية سيدي أحمد لعروصي، و12 شخصًا على ضفاف وادي الساقية الحمراء، فضلاً عن تزويد شخص واحد، في جماعة التفاريتي، وتحديدًا في منطقة تزوة، بالمؤن اللازمة. وأضاف البيان أن الإقليم شهد تساقط أمطار غزيرة، خلال اليومين الأخيرين، فاق معدلها 30 ميلليمترًا مكعبًا، وكانت مصحوبة برياح قوية، مما تسبب في قطع بعض الطرق، وعزلة مناطق أخرى، تضم عددًا من العائلات، بسبب سيول الوديان، وارتفاع منسوبها.

وذكر أن الإجراءات الاستباقية، التي تم القيام بها، طيلة فترة هطول الأمطار، من عمليات تمشيط واسعة، وطلعات جوية، بواسطة المروحية، جابت كل المناطق المتضررة، إضافة الى تجنيد الموارد البشرية اللازمة، في كل النقاط الرئيسية في الإقليم، سواء في مدخل المدينة، أو على مستوى الجماعات الترابية، حالت دون وقوع خسائر في الأرواح.

وأكد أن السلطات المحلية جهزت جميع الإمكانيات البشرية واللوجيستية المتاحة، واتخذت جميع الاحتياطات اللازمة، والتدابير الاستباقية الممكنة، للتدخل، في حال وقوع أضرار، جراء تساقط الأمطار ويذكر أنه تم إنقاذ شخصين، الأربعاء، كانا محاصرين في الجماعة القروية حوزة، جراء تساقط الأمطار الغزيرة، وذلك واسطة مروحية تابعة للقوات المسلحة الملكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *