تحت شعار ” مبادرات بسيطة قد تحدث فرقا قم بمبادرتك” جمعية المنار الأجيال الغد بمراكش تنظم حملة تضامنية للتبرع بالدم

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

انطلقت٬ صباح اليوم السبت 7 مارس 2020 بالمسيرة الاولى التابعة ترابيا للملحقة الإدارية الحي الحسني بمراكش حملة للتبرع بالدم تحت شعار ” مبادرات بسيطة قد تحدث فرقا قم بمبادرتك”.

وهذه الحملة التي نظمتها جمعية المنار لأجبال الغد بمشاركة جمعية قطرات الندى والهلال الأحمر المغربي ويدعم من مجلس مقاطعة المنارة ٬ على مدى يوم واحد٬ الى توعية تلاميذ مؤسسة الاندلس ومؤسسة عمر الخيام التربويتين وساكنة الحي بأهمية التبرع بالدم ودورها في مساعدة وإنقاذ حياة المرضى المحتاجين للدم .

وأكد  رئيس جمعية المنار الأجيال الغد عبد الهادي اتبير في تصريح لجريدة الملاحظ جورنال ٬ إن الجمعية تهدف الى توطيد وتقوية الإحساس بمعاني التضامن الإنساني والاجتماعي وبحث سبل التعاون بين المتبرعين بالدم والمستفيدين منه وتشجيع المواطنين على التبرع به٬ والتوعية بقيمة هاته المادة الحيوية والاهتمام بالجوانب الصحية ومحاربة الأمراض وذلك من خلال تنظيم حملات للتوعية والتبرع . وأشار  مدير مؤسسة الاندلس التربيوية مولاي احمد لݣويني ٬ الذي يشغل ايضا عضوا بالجمعية المذكورة  الى أن الجمعية بصدد التفكير في تنظيم منتدى تشارك فيه الجمعيات التي تساهم في حملات التبرع بالدم وذلك بغرض التعريف بالمراحل التي تقطعها “رحلة قطرة دم من المتبرع الى المستفيد”٬ مبرزا الدور الذي يمكن ان تضطلع به جمعيات المجتمع المدني في نشر ثقافة التبرع بالدم والمساهمة في تنظيم حملات التعبئة ذات الصلة بالمجال الصحي.

وفي ذات السياق ، أكد طبيبة داخلية بمستشفى ابن زهر  حمدي هاجر ان الحملة التي انطلقت في العاشرة صباحا والى حدود منتصف النهار بلغت 61  متبرعا ومتبرعة في انتظار قدوم مزيدا من المتبرعين فالحملة مستمرة إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *