وقفة أحتجاجية لصحافيي وكالة المغرب العربي للأنباء تنديدا بالممارسات التحكمية والاستبدادية

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

نظمت النقابة الوطنية للصحافة المغربية وقفة احتجاجية انذارية ناجحة أمام مقر وكالة المغرب العربي للأنباء تنديدا بالممارسات التحكمية والاستبدادية للإدارة العامة للوكالة ودفاعا عن الحرية النقابية وحق جميع العاملين في صيانة مكتسباتهم التي تتعرض لاجهاز ممنهج من طرف هذه الادارة.

وتحيي النقابة بهذه المناسبة مجموع الصحافيين والعاملين في الوكالة الذين لبوا نداء النقابة وتحدوا مختلف المناورات التهديدية و الترويعية لثني الصحافيين عن رفع صوتهم وكانوا في موعد التضامن والتآزر من أجل كبح جماح إدارة تضرب في الصميم كل قواعد التدبير الشفاف والمؤسساتي والحكامة الجيدة التي نص عليها دستور البلاد.

كما تتوجه النقابة بالتحية والتقدير للهيئات النقابية والحقوقية والنسائية والاعلامية التي حضرت الوقفة دعما لنضالات العاملين في مؤسسة اعلامية ذات أهمية استراتيجية في المشهد الاعلامي الوطني .
وتثمن في هذا الاطار مشاركة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بوكالة المغرب العربي للأنباء في هذه المحطة .
وتذكر النقابة بأن الوقفة ذات طابع انذاري حيث ستليها وفق برنامج نضالي تصعيدي دقيق خطوات أكثر جرأة لانتزاع الحقوق واسترجاع المكتسبات التي طالما ناضل من أجلها الصحافيون والعاملون وهيئاتهم التمثيلية.
وإذ تجدد النقابة تحميل الحكومة عموما ووزارة الاتصال بوجه خاص المسؤولية عن حالة الأزمة المفتوحة والانسداد الذي يخيم على مستقبل الوكالة في ظل الإدارة الحالية فإنها تدعو الجسم الصحافي في الوكالة ومعه مختلف فئات العاملين الى وحدة الصف وافشال الضغوط والحروب النفسية التي تخوضها الادارة اليائسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *