خريبكة : إغلاق كل المحلات التجارية يومي السبت والأحد

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

قررت السلطات الإقليمية بخريبكة إغلاق جميع المحلات التجارية بمجموع تراب الإقليم، يومي السبت والأحد 11و12 أبريل، مع منع تنقل السيارات والدراجات والعربات بشتى أنواعها.

القرار اتخذ كما قال مصدر موثوق في اجتماع عقد أمس الأربعاء في مقر عمالة إقليم خريبكة، حيث ستشل السلطات الإقليمية الحركة بمختلف مدن وقرى الإقليم بعد تسجيل انخفاض منحى حالات الإصابة بفيروس كورونا واستبعاد خمس حالات يشتبه فيها من خريبكة، وواحدة من وادي زم وأخرى من أبي الجعد، وكذا الإعلان عن تعافي حالة وحيدة، حيث يهدف القرار إلى تطويق الفيروس ومحاصرته، في أفق القضاء عليه.

وتم تشكيل لجنة إقليمية مشكلة من ممثلين عن القوات المسلحة الملكية، والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، ووزارة الداخلية، والدرك الملكي، والأمن الوطني، والقوات المساعدة، والوقاية المدنية، والسلطة المحلية، ووزارة الصحة، تحت إشراف لجنة ثانية يترأسها عامل الإقليم، وتتشكّل من المسؤولين الإقليميين للأجهزة والمؤسسات المعنية بتتبع الحالة الوبائية بالإقليم.

وتسعى إلى حصر حالات الإصابة بكورونا، وقد خطت خطوة كبيرة من خلال برنامج معلوماتي. حيث مكن حصر المخالطين في أقل من 300 شخص لحدود الآن، من بينهم 29 منهم خضعوا للكشف المخبري، إذ تأكدت إصابة 7 أشخاص منهم بالفيروس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *