حزب المصباح يدعو لرفع الحجر الصحي

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

دعت الأمانة العامة لحزب “العدالة والتنمية”، اليوم الأحد، إلى رفع الحجر الصحي الذي تنتهي المدة المحددة له الأربعاء 20 ماي الجاري، ضمن إجراءات مواجهة تفشي وباء فيروس “كورونا” المستجد.

وقالت الأمانة العامة للبيجيدي، في بيان توصلت “اشكاين”، بنسخة منه، انها : “تؤكد على الحاجة لرفع الحجر الصحي، باعتباره ضرورة اقتصادية واجتماعية ونفسية”.

وأضافت قيادة البيجيدي، أنها تقدر أن رفع الحجر الصحي “ينبغي أن يتم وفق منهجية تدريجية ومدروسة، تضمن العودة للحياة الاقتصادية والاجتماعية العادية، مع توفير الضمانات والتدابير الاحترازية اللازمة لتحصين ما تحقق من مكتسبات في مجال التحكم في الجائحة”.

وعبر البيجيدي، عن ارتياحه لعدم تسجيل 6 من جهات بالمملكة لأي حالات إصابة جديدة بالفيروس، معتبرا أن “الحالة الوبائية في البلاد تحت السيطرة عموما، مع استمرار بعض البؤر الوبائية”.

وعبر البلاغ عن تحية أمانة “المصباح” لتواصل الجهود والتضحيات المبذولة من قبل مختلف الفئات التي توجد في الواجهة الأمامية لمواجهة الجائحة، من أجل احتوائها والتعامل مع تداعيات الحجر الصحي، وفي مقدمتهم نساء ورجال الصحة والوقاية المدنية والتعليم والسلطات المحلية، إضافة لقوات الأمن الوطني والقوات المسلحة الملكية، حيث توجهت إليهما بالتهنئة بمناسبة ذكرى تأسيسهما، وكذلك عمال وعاملات النظافة وكل المهنيين والفلاحين والتجار، وغيرهم الساهرين على تأمين الخدمات الضرورية، وتزويد المواطنين بحاجاتهم اليومية.

وسجل المغرب، حتى مساء الأحد، 6870 حالة إصابة بـ”كورونا”، بينها 192 وفاة، 3660 حالة تعافٍ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *