المغرب يقاضي صحيفة أخرى بخصوص قضية “بيغاسوس”

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

أقدم المغرب رسميا على مقاضاة صحيفة “l’humanité” الفرنسية، لنشرها، هي الأخرى، اتهامات للمملكة ترمي إلى اعتماد الأخيرة على برنامج التجسس الإسرائيلي “بيغاسوس”.

وأورت صحيفة “لوموند” الفرنسية، أن المغرب تقدم بشكاية ضد صحيفة “لومانيتي”، على غرار عدد من الصحف والمنظمات التي سبق وأن رفعت ضدها المملكة شكاية تتهمها بالتشهير دون أي دليل.

وشرع المغرب في يوليوز الماضي،  برفع دعاوى تشهير ضد منظمة العفو الدولية، و”فوربيدن ستوريز”، حيث اتهمهما  بالوقوف وراء الاتهامات التي وجهت له والرامية إلى اختراقه هواتف العديد من الشخصيات العامة الوطنية والأجنبية من خلال برنامج “بيغاسوس” الإسرائيلي.

كما رفعت المملكة في ذات الشهر دعاوى مباشرة جديدة تتعلق بالتشهير في المحاكم الفرنسية ضد صحيفة “لوموند” ومديرها جيروم فينوغليو، والموقع الإخباري “ميديابارت” ورئيسه إدوي بلينيل، و”راديو فرانس”، وضد شركة نشر الصحف “زود دويتشه تسايتونغ” الألمانية.

وكان المغرب من خلال ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج قد أكد “أن كل شخص أو هيئة وجهت اتهامات إلى المغرب، عليها تقديم الدليل أو تحمل تبعات افترائها الكاذب أمام القضاء”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *