تاوريرت.. بالعالم القروي فريق شباب سيدي لحسن لكرة القدم يواصل التألق بالقسم الممتاز

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

محمد بوعمارة

تفوق  فريق الجمعية الرياضية “شباب سيدي لحسن” على  فريق  وفاق “زغنغان” يوم امس السبت 23 اكتوبر الجاري، بملعب التوفيق بالجماعة الترابية سيدي لحسن التابعة لدائرة “دبدو” إقليم تاوريرت، بهدفين مقابل هدف واحد.

الانتصار في هده المباراة، رفع  رصيد الفريق إلى ست نقاط متصدرا دوري العصبة الجهوية الشرق لكرة القدم  وذلك بعد إجراء الجولة الثانية من قسم العصبة الممتاز .

فريق  شباب سيدي لحسن  استقبل ضيفه  على أرضية ملعبه بالجماعة الترابية سيدي لحسن  حيث هذا اول إستقبال للمباريات فيه لأول مرة  والذي أطلق عليه اسم ملعب التوفيق سيدي لحسن نسبة لرئيس النادي و المؤسس له السيد  موسي توفيق، حيث كان له الفضل الكبير بتشييد هذا الملعب من دعم مالي بالأساس، والذي اقتنى للفريق حافلة للنقل الرياضي.

المبارة اجريت على الساعة 15:00 بعد الزوال بحضور ابناء المنطقة ومشجعي الفريق، مما زاد الفريق المحلي شحنة قوية ليبادر التسجيل في الدقيقة الخامسة، ليزيد الظغط على الفريق الزائر ويربكه ليضيف الهدف الثاني في الدقيقة العاشرة. الفريق الزائر وفاق زغنغان قلص الفارف بهدف وخيد في الدقيقة 75 من مجرياة الشوط الثاني للمبارة، لتنتهي هذه الأخيرة لصالح الفريق المضيف شباب سيدي لحسن.

وبحسب مصادر تقول ان  السيد توفيق موسي الفاعل الجمعوي الذي يعيش بديار المهجر (فرنسا) أسس هذا النادي غيرة على مسقط رأسه بالعالم القروي، لتنمية المنطقة خصوصا الجانب الرياضي والكشف عن المواهب الدفينة التي يمتاز بها شباب العالم القروي. وقد سبق وان شغل السيد توفيق موسي رئيس المولودية الوجدية لكرة السلة حيث قادها إلى المرتبة الثالثة من القسم الممتاز، كذلك رئيس فريق وداد جرادة لكرة القدم حيث قاده للتنافس على بطاقة الصعود لقسم الهواة. ليستقر بعدها ببلدته سيدي لحسن ويؤسس هذه الجمعية الرياضية سنة 2019 بتظافر الجهود لشباب البلدة أبرزهم الشاب عبد العزيز شحلال الذي يتقلد منصب نائب الكاتب بالجمعية الرياضية المذكورة، والشاب يحي السهلي نائب أمين المال، إذ أن هذان الشابين حاصلين على رخصة التدريب”D” والمكلفين بالإشراف على مدرسة شباب سيدي لحسن وتدريب أطفال بلة سيدي لحسن وتطوير مواهبها نحو الأفضل.

يذكر ان فريق شباب سيدي لحسن انبثق من العالم القروي موسم 2019 ولم يخفق ولا مرة في الصعود في الموسمين الماضيين، حيث كان ينشط الموسم الماضي في القسم الاول شطر الجنوب ، حقق الصعود هذا الموسم  إلى القسم الممتاز ب 69 نقطة محققا 23 فوز من أصل 24 مباراة و خسارة واحدة، مما يتضح العمل والتفاني للمكتب المسير من مدربين وتقنيين، ورئيس للفريق كذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *