السودان: إطلاق سراح رئيس الوزراء “عبد الله حمدوك” وعودتُه إلى منزله

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

أعلنت وسائل إعلام سودانية إطلاق سراح رئيس الوزراء عبد الله حمدوك وعودتُه إلى منزله، وسط انتشار عسكري مكثف في محيطه.

وبحسب قناة “الغد” الإخبارية، فقد أفاد موقع السوداني بإطلاق سراح حمدوك وعودته إلى كافوري، مشيرا إلى انتشار عسكري كثيف حول منزله.

وذكر قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان، اليوم الثلاثاء، في مؤتمر صحفي، إن الجيش لم يكن أمامه سوى إبعاد السياسيين الذين يحرضون على القوات المسلحة.

وقال قائد القوات المسلحة السودانية إن حمدوك لم يتعرض لأذى وإنه موجود في منزل البرهان.

وتعهد البرهان بعدم تدخل مجلس السيادة، الذي سيجري تشكيله في الأيام المقبلة، في الشؤون السياسية وتحدث عن أسلوب اختيار الوزراء في الحكومة المقبلة.

يذكر أنه في وقت سابق أمس الاثنين، أعلن رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد وحل مجلس السيادة الانتقالي والحكومة، متعهدا بتشكيل حكومة كفاءات تدير المرحلة الانتقالية في البلاد.

وأكد البرهان في خطاب للشعب، الالتزام بالوثيقة الدستورية، حتى تشكيل حكومة كفاءات وطنية تراعي في تشكيلها التمثيل العادل لأهل السودان قبل نهاية نوفمبر عام 2023، متعهدا بإشراك الشباب في برلمان ثوري يراقب أداءها.

وأعلن أمس مكتب رئيس الوزراء عبد الله حمدوك، في بيان، اعتقال الأخير وزوجته من قبل قوة عسكرية اقتادتهما إلى جهة غير معلومة. وقال البيان: “تم اختطاف رئيس الوزراء وزوجته فجر أمس من مقر إقامتهما بالخرطوم، وتم اقتيادهما لجهة غير معلومة من قبل قوة عسكرية. كما اعتقلت القوات الأمنية بالتزامن عدداً من أعضاء مجلس السيادة والوزراء وقيادات سياسية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *