سائقو “الطاكسيات” يشتكون من “الترامواي”.. والرميلي تطالبهم بتحسين طريقة تعاملهم مع الركاب

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

عبر مهنيو قطاع سيارات الأجرة بالدار البيضاء، عن امتعاضهم من عدم احترام حافلات النقل الحضري وقاطرات “الترامواي” التدابير الاحترازية الموصى بها من طرف السلطات، مطالبين بالمناصفة في الحقوق بينهم.

وخلال اجتماع جماعة الدار البيضاء، برئاسة نبيلة الرميلي، مع نقابات سيارات الأجرة، لتدارس وضعية القطاع والمشاكل التي يتخبط فيها، طالب المتضررون بضرورة إيجاد أماكن قارة، مخصصة لهم، تضمن الرواج، وتحترم قوت يومهم، بعد معاناتهم من أشغال الترامواي، وكذا من قاطراتها.

وأكدت النقابات خلال الاجتماع، أن أشغال تهيئة الخطين الثالث والرابع لـ”ترامواي” الدار البيضاء، حولت مجموعة من الشوارع بالعاصمة الاقتصادية إلى جحيم، حيث صارت حركة السير والجولان بها معقدة وتعرف فوضى وازدحاما طوال اليوم، حيث قلص من مدخول اليومي للسائقين بشكل كبير.

وكلفت نبيلة الرميلي، أثناء الاجتماع السالف الذكر، نائبها أحمد أفيلال بتكوين لجنة من أجل النهوض بهذا القطاع الخدماتي، أبرزها تقديم تسهيلات من أجل أداء الضرائب المتراكمة، مع تقنين القطاع، بالإضافة إلى إيجاد حل للوضعية المتهالكة لبعض المسالك الطرقية، منها طريق الرحمة، التي تحولت إلى كابوس، للسائقين.

ودعت الرميلي في كلمتها، كافة أصحاب سيارات الأجرة، باهتمام بالمظهر، وتحسين طريقة تعاملهم مع الركاب، على اعتبار أن “الطاكسي” يمثل وجه المدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *