بعد اعتقال “فتيحة و زوجها”.. “صحابات الروتين” يخفين مجموعة من المقاطع المخلة بالحياء

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

في تطور لافت يخص قضية “فتيحة” روتيني اليومي، دخلت جمعية مدنية على الخط، وقدمت شكاية للنيابة العامة لتعميق البحث مع صاحبة “روتيني اليومي”.

واستقبل أمس سجن العرجات 1، صاحبة قناة “روتيني اليومي” المعروفة باسم “فتيحة”، رفقة زوجها. وذللك بأمر من وكيل الملك بمدينة تمارة، بتهمة الإخلال العلني بالحياء العام، وتقديم القدوة السيئة للأطفال.

بالمقابل، شن عدد من المشاهير والإعلاميين حملة من التدوينات في مواجهة “المحتوى الذي يروج للتفاهة”، على حد تعبيرهم، مطالبين في الآن نفسه بالتحرك ووقف “هذا الهراء والعار”.

و مباشرة بعد ذلك، بادرت مجموعة من قنوات اليوتوب التي كانت تعرض محتوى مشابه لقناة “فتيحة روتيني اليومي” لتوقيف و إخفاء مجموعة من المقاطع مخافة أن تطالها المحاسبة و العقاب أيضا لما تتضمنه من إخلال بالحياء العام، خاصة في ظل حديث بعض المصادر على اتجاه النيابة العامة للتشدد مع “صحابات الروتين” لوضع حد للتسيب و الفوضى الذي بات يشهده موقع “اليوتوب”المغربي.

و ينص الفصل483 من القانون الجنائي المغربي على أن ”من ارتكب إخلالا علنيا بالحياء وذلك بالعري المتعمد أو بالبذاءة في الإشارات أو الأفعال يعاقب بالحبس من شهر واحد إلى سنتين وبغرامة من مائة وعشرين إلى خمسمائة درهم”.

ويعتبر إخلالا علنيا متى كان الفعل الذي كونه قد ارتكب بمحضر شخص أو أكثر شاهدوا ذلك عفوا أو بمحضر قاصر دون الثامنة عشرة من عمره أو في مكان قد تتطلع إليه أنظار الجمهور”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *