وهبي “يهرب” من مؤتمر المحامين في مؤتمر جمعيتهم 31

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

تهرب وزير العدل عبد اللطيف وهبي، من مواجهة زملائه المحامين في مؤتمر جمعيتهم 31، المنظم من 24 إلى 26 نونبر الجاري بالداخلة، تحت شعار “المحاماة بالمغرب، نضال وطني مستمر، أمن مهني ملح ، وانتماء إفريقي دائم”.

وهبي، الذي كان يعلم أنه لن يستقبل بالورود في مؤتمر جمعية المحامين، فضل الهروب من هذه المواجهة متحججا بزيارة عملية وودية قام بها (وهبي) إلى مملكة الاَراضي المنخفضة (هولندا)، بالتزامن مع انعقاد أشغال المؤتمر المذكور.

وهبي الذي هرب أو تهرب من الحضور في مؤتمر جمعية هيئات المحامين في المغرب، والذي لم يسبق أن غاب عنه أي وزير للعدل في السابق، بعث برسالة إلى المؤتمرين يعتذر لهم فيها عن الحضور، ويتمنى لهم النجاح في أشغال هذا المؤتمر.

مصدر يحضر المؤتمر المشار إليه، أكد في حديث لـ”آشكاين”، أن وهبي “كان يعلم علم اليقين أن الأجواء جد مشحونة بينه والمحامين بسبب سياستهم التي استهدفت النيل منهم وتهميشهم”، مضيفا “وإن حضر كان سيواجه أكبر احتجاج في وجهه منذ تعيينه، لذلك جبن وفضل عدم الهروب”.

يذكر أن العشرات من المحامين في وجه رئيس جمعية هيئات المحامين بالمغرب، عبد الواحد الأنصاري، خلال إلقائه لكلمته الافتتاحية في ذات المؤتمر، حيت ما إن بدأ في الحديث عن موضوع المستجدات الضريبية وما اتفقت عليه جمعيته مع الحكومة بهذا الخصوص حتى قاطعه المحامين بشعارات من قبيل “إرحل.. إرحل.. وصامدون صامدات للحقوق محافظون..”، مما اضطره إلى إنهاء كلمته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *