العقل المتحجر للجزائر يسطو في شان 2023 على الهتاف الرياضي المغربي سير _ سير

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

لم تكتفي العقول المتحجرة الجزائرية بسرقة التراث المغربي، بل تعدت ذلك وجعلت من منافسات كأس أمم افريقيا للمحليين، مناسبة لتأكيد السرقة التي تقترفها باستمرار، كان آخرها ترديد الجماهير الجزائرية لشعار “سير سير” الذي اشتهر بها الجمهور الرياضي المغربي في “مونديال قطر“.

سرقة الشعار الشهير، وضع الجماهير الجزائرية في مرمى الانتقادات والسخرية من طرف نشطاء عرب، معتبرين أن الجزائريين عجزوا عن صنع الفرجة داخل المدرجات، واستعانوا بعبارات المغاربة لدعم منتخبهم في المنافسة الكروية.

وتداول العديد من الرواد، فيديو يوثق للجماهير الجزائرية وهي تردد عبارة “سير سير” في إحدى المباريات التي خاضها منتخب بلدهم، حيث جاء في أحد التعاليق، “اصنعوا لأنفسكم التاريخ ولا تعتمدوا على نجاح الغير”.

وبالرغم من الصورة التي تحاول الجزائر الترويج لها عن المنافسة الكروية، إلا أن التقليد والسرقة حاضرة عند الجزائريين، وهو ما بدى ملحوظا عند اللاعبين أيضا، خاصة بعد تداول صورهم رفقة أمهاتهم وسط الملعب.

يشار إلى أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم،​  قد نددت بـالممارسات الدنيئة والمناورات السخيفة”​ التي صاحبت​ افتتاح​ بطولة إفريقيا للاعبين المحليين​ بالجزائر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *