تقرير التحقيق في فضيحة تذاكر المونديال يصل مكتب فوزي لقجع

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

كشف رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، فوزي لقجع، اليوم الأربعاء 8 مارس الجاري، عن مستجدات التحقيق في ما بات يعرف بـ “فضيحة تذاكر مونديال قطر 2022” والتي عانت منها الجماهير المغربية التي تحملت عناء السفر إلى قطر لتصطدم بواقع التلاعب في أسعار التذاكر.

وأورد لقجع خلال الندوة الصحفية الأسبوعية للناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، أن التحقيق الذي تم فتحه على خلفية هذا الملف أسفر عن وجود “اختلالات في بعض الدوائر”.

وأوضح رئيس الجامعة قائلا: ” فتحنا تحقيقا (على مستوى الجامعة) كما التزمت بذلك وتوصلنا بتقرير يصب في أن هناك اختلالات في بعض الدوائر، وبالموازاة تم فتح تحقيق قضائي لازال مستمرا بسبب تشعبات هذه الدوائر التي هي أكثر اتساعا أكثر مما كنا نعتقد”.

وأكد أن نتائج هذا التحقيق “سنتوصل بها في المراحل القليلة القادمة”. وفيما يخص الإجراءات المتخدة في حق المتورطين في الفضيحة، شدد لقجع على أنها نفس الإجراءات التي سبق وأعلن عنها سابقا وتتمثل في إنهاء النشاط الرياضي لكل من سولت له نفسه التورط في هذا السلوك غير الأخلاقي بالإضافة إلى المتابعة القضائية.

ولفت لقجع الانتباه إلى أن ماقام به هؤلاء يعد استرزاقا بالوطنية واستغلال لظروف الآخرين، ولا تمت للأخلاق بصلة، مؤكدا أن الجامعة ستعلن عن لائحة المتورطين في حينها.

ويذكر أن منتخب المغرب حقق إنجازا تاريخيا على الصعيدين العربي والإفريقي، بحلوله في المركز الرابع في مونديال قطر.

وسبق للقجع، أن حدد يوم 10 يناير الماضي، كموعد أقصى لحسم التحقيقات في قضية التلاعب بتذاكر مباراة نصف نهائي كأس العالم 2022 التي أقيمت في قطر بين المنتخبين المغربي والفرنسي، وعاد من جديد لإعطاء موعد آخر لكنه لم يلتزم به، ما يطرح التساؤل الآتي: هل سيفصح رئيس الجامعة عن نتائج التحقيق في الأيام القليلة المقبلة كما صرح اليوم؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *