اعتقال ستة أشخاص بعد إحتجاجات غاضبة على ارتفاع الأسعار بإساكن (فيديو)

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

أوقفت مصالح الدرك الملكي بمنطقة إساكن بإقليم الحسيمة، ستة شبان، بعدما عمد عدد من المواطنين الغاضبين من ارتفاع الأسعار، على منع تجار الخضر والفواكه من ولوج السوق  الأسبوعي بذات المنطقة.

وعلمت “الملاحظ جورنال” من مصادر محلية، أن مقاطعة كلية عرفها يوم أمس الخميس، السوق الأسبوعي خميس إساكن، التابع ترابيا لدائرة كتامة بني سدات بلإقليم الحسيمة، بعد الارتفاع المهول للأسعار التي عرفتها مختلف المواد الغذائية والخصر والفواكه.

وحسب ذات المصادر، فإن ساكنة المنطقة عمدت منذ صباح أمس، على منع “الخضارة” والتجار من ولوج السوق الأسبوعي، ليظل السوق فارغا تماماً.

وفي سياق متصل، كانت الحكومة، قد أقرت أن الإجراءات التي اتخذتها، فشلت في السيطرة على أسعار الخضر والفواكه، التي ما فتئت تعرف ارتفاعا صاروخيا، ليصل ثمن البصل إلى 19 درهما للكيلو غرام الواحد.

وكان مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة، أقر بأن المجهودات التي قامت بها الأخيرة من أجل الحد من ارتفاع الأسعار لم تحقق الأهداف المطلوبة، وذلك خلال ندوة صحافية أعقبت التئام المجلس الحكومي يوم الخميس المنصرم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *