التكلفة الباهظة للرحلات الجوية بين المدن تجر وزير النقل للمساءلة

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

جر فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، وزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل للمساءلة بسبب التكلفة المالية الباهظة التي يؤديها المواطنون المغاربة مقابل الرحلات الجوية بين المدن، وعلى رأسها الرحلات الجوية بين الدار البيضاء والعيون، مطالبين بـ”ضرورة خفض أسعار التذاكر”.

وأكد النائب البرلماني عبد الصماد خناني عن فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، في سؤاله الكتابي ، على أن “النقل الجوي الداخلي يلعب أدواراً مهمة في تيسير تنقل المواطنات والمواطنين عبر كافة مناطق المملكة، وفي تشجيع السياحة الداخلية. وهي مناسبة لنعبر عن اعتزازنا بالتطور الحالي والمُرتقب لأسطول النقل الجوي الوطني”.

وأشار المتحدث إلى أن “عددا من المواطنين يشتكون فيما يتعلق بالرحلات الجوية الداخلية عموماً، وبالرحلات الجوية التي تربط مدينة الدار البيضاء بمدينة العيون، حيث أن عدد هذه الرحلات لا يتعدى رحلة أو رحلتين في اليوم، وهو العرضُ الذي لم يَــــعُــــد كافياًّ ولا متلائما مع حجم الطلب، حيث يتم تسجيل أن المقاعد العادية تكون محجوزة ومملوءةً في الغالب قبل أسبوعٍ أو أكثر من موعد الرحلة”.

موردا أن “ملاحظاتٍ تُثارُ أيضاً بخصوص الأثمنة الباهظة والثابتة وغير التنافسية لتذاكر الرحلات الجوية الداخلية، ولا سيما فيما يتصل بالخط المذكور أعلاه، وذلك على الرغم من الدعم الذي تقدمه الجهة، وذلك ما يطرح ضرورة اتخاذكم لما يلزم من أجل تخفيض أسعار التذاكر وتوفير شروط المنافسة والرفع من عدد الرحلات”.

وطالب البرلماني المذكور من الوزير الكشف عن “التدابير لتعزيز الرحلات الداخلية، ولا سيما بالنسبة لخط الدار البيضاء العيون، وإجراءاته من أجل جعل أسعار تذاكر هذه الرحلات متناسباً مع القدرة الشرائية للمغاربة، وإمكانياتُ ولوج خطوطٍ أخرى للسوق من أجل الرفع من التنافسية وجودة الخدمات والأسعار”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *