مغاربة يُــطالبون شركات الاتصال بفتح شبكة الانترنت مجّانا بمناطق الزلزال المنكوبة

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

طالب عدد من المغاربة بتوفير المكالمات وخدمة الإنترنت بشكل مجاني في المناطق النائية، المتضررة من فاجعة الزلزال الذي ضرب العديد من الأقاليم والمدن المغربية، من أجل تمكين المواطنين من إيصال استغاثاتهم للجهات المسؤولة، وإتاحة الدعم النفسي-الاجتماعي للمتضررين.

وأثارت الهزة الأرضية القوية، التي سجلت مساء أمس الجمعة، حالة من الهلع بين عموم الشعب المغربي، خصوصا في القرى والمناطق المنكوبة، التي تعيش ساكنتها لحظات عصيبة ويجدون صعوبة في التواصل مع أقاربهم.

في هذا الصدد ناشد عدد من النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، شركات الاتصال بالمملكة، من أجل التحرك السريع لتوفير خدمة الإنترنت المجانية، لتيسير عملية التواصل بين الأسر المعوزة في المناطق النائية وأقاربهم خلال فترة الأزمة.

ويرى عدد من المغاربة المطالبين بمجانية المكالمات “ولو لساعة واحدة” أن شركات الاتصال يجب أن تنخرط في عملية التضامن التي أطلقها الشعب المغربي، وتسمح للمواطنين بالتواصل مع أسرهم لتقديم الدعم النفسي والعاطفي الذي يحتاجونه في مثل هذه اللحظات المأساوية.

وتداول النشطاء عددا من المنشورات في هذا الصدد، حيث علق أحد الحسابات الفيسبوكية قائلا: “طلقو ولو شي ساعة مجانا.. راه كاين اللي حاصل وماعندوش الروشارج”.

جدير بالذكر أن منظمة الصحة العالمية، أعلنت اليوم السبت، أن الزلزال العنيف الذي ضرب المغرب ليلة أمس الجمعة أضر بـ300 ألف شخص في مراكش والمناطق المحيطة.

وأفاد التلفزيون المغربي بأن عدد ضحايا الزلزال ارتفع إلى 1037 قتيلا، بالإضافة إلى آلاف الجرحى والمنكوبين.

كما تسبب الزلزال بأضرار جسيمة وأثار حالة ذعر في مراكش ومدن أخرى كثيرة، وفق حصيلة جديدة صادرة عن وزارة الداخلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *