زلزال الحوز..انهيار منزل يرفع حصيلة الوفيات بمراكش والسلطات تغلق مساجد وأحياء

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

مازالت مخلفات الزلزال المدمر الذي ضرب المغرب يوم الجمعة تظهر بين الفينة والأخرى على مدينة مراكش، القريبة من مركز الهزة الأرضية التي سجلت بإغيل في إقليم الحوز، حيث انهار الأحد منزل بحي الملاح ورفع عدد الضحايا إلى 18 شخصا.

وانهار المنزل الواقع بحي الملاح داخل المدينة العتيقة لمراكش، مساء الأحد، بعد التأثر بالزلزال الذي خلف فيه تصدعات وشقوق كبيرة.

وذكرت مصادرنا، أن عناصر الوقاية المدينة الذين حلوا بعين المكان فور إبلاغهم بالحادث، تمكنوا من انتشال جثة رجللم يتم تحديد هويته وسنه بعد .

وشهدت مدينة مراكش انهيارات جزئية في بعض المباني، حيث وثق شريط فيديو منشور على مواقع التواصل الاجتماعي سقوط جزء من بناية توجد في “تحت القواس” على مقربة مسجد الكتبية، ومنازل بكل من قاعة بناهيض والمواسين.

كما تعرض صندوق مسجد الكتبية الذي يقارب عمره ألف سنة إلى تشققات وتصدعات، ووقع نفس الأمر مع مسجد بن يوسف التاريخي ومسجد المسيرة الكبير.

إلى ذلك، اضطرت السلطات بمراكش إلى إغلاق مدخل سوق القصابين لتفادي إصابة مواطنين بانهيارات محتملة، وأحاطت مسجد الكتبية بحواجز تمنع اقتراب المواطنين والسياح واغلاق مسجد المسيرة الكبير، كما سبق لمصالح وزارة الثقافة إغلاق جميع المباني والمآثر التاريخية التابعة لها إلى حين تشخيص سلامتها ومدى تأثرها بالزلزال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *