المغرب يرحب بالمساعدات المالية الدولية لإعادة الإعمار بعد الزلزال وفق الديوان الملكي

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

كشف بلاغ الديوان الملكي الصادر اليوم الخميس، عقب اجتماع عمل ترأسه الملك محمد السادس، بالقصر الملكي بالرباط، خصص لتفعيل البرنامج الاستعجالي لإعادة إيواء المتضررين والتكفل بالفئات الأكثر تضررا من زلزال الحوز، عن ترحيب المملكة المغربية بالمساعدات المالية الدولية لدعم جهود الإعمار.

وأوضح البيان أن البرنامج الاستعجالي المذكور، “سيعبئ، أساسا الوسائل المالية الخاصة للدولة والمؤسسات العمومية، وسيكون أيضا مفتوحا للمساهمات الواردة من الفاعلين الخواص والجمعويين، وكذا الدول الشقيقة والصديقة، التي ترغب في ذلك”.

وجدد الملك في الاجتماع، وفق البيان، “عبارات الشكر الصادقة للمملكة المغربية” للدول الشقيقة والصديقة التي عبرت عن استعدادها لتقديم الدعم للمغرب.

ورصدت الحكومات البلجيكية مجتمعة ما يناهز 6 ملايين يورو لدعم ضحايا الزلزال بالمغرب، وذلك بعد تفعيل خدمة B-Fast لتوجيه مساعدات الطوارئ العاجلة التي تحتاجها المملكة.

كما أعلنت فرنسا الإثنين الماضي، على لسان وزيرة خارجيتها كاترين كولونا، عن تقديم مساعدة بقيمة خمسة ملايين يورو للمنظمات غير الحكومية الناشطة في المغرب، والتي تعمل على “مساعدة السكان” بعد الزلزال المدمّر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *