الصيد المسؤول والمستدام في المغرب: خطوة نحو حماية البيئة

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

دعا المدير العام للوكالة الوطنية للمياه والغابات، عبد الرحيم الحومي، يوم الثلاثاء بسلا، إلى إشراك الصيادين في الاستغلال الرشيد لموارد الحياة البرية، داعيًا إلى الصيد المسؤول، والمستدام مع احترام القوانين الحالية، والحفاظ على الحياة البرية.

أكد الحومي، أن نجاح أي استراتيجية في مجال الصيد، يعتمد على مشاركة الصياد، في إعداد وإدارة موائل الحياة البرية، وتنفيذ برامج تنموية متكاملة، تقوم على الاستغلال الرشيد، لموارد الحياة البرية، دون الإضرار بالنظام البيئي.

وفي هذا الصدد، ذكر المدير العام للوكالة الوطنية للمياه والغابات، بالتوقيع على اتفاقية شراكة، بين الوكالة الوطنية للصيد البري، والجامعة الملكية المغربية للصيد، للفترة 2023-2027، تهدف إلى إشراك الصيادين ،في تدبير الموارد البرية، وموائلها، لاسيما من خلال التكوين. والأنشطة التوعوية.

كماأضاف  السيد الحومي، أن الصيد نشاط مهم في المغرب، حيث يقدر عدد الصيادين بـ 70 ألف قناص، كما تبلغ مساحات الصيد المؤجرة، حوالي 4 ملايين هكتار.

اختتاما، قال السيد الحومي، أن عقد هذا اليوم يأتي بعد إنشاء مكتب FRMC الجديد، وهو جزء من اتفاقية الشراكة الموقعة، بين الوكالة، والاتحاد، تسعى، إلى تعزيز تعاونهما في مسائل إدارة مرافق الصيد، ومكافحة الصيد غير المشروع، والتدريب، ورفع مستوى الوعي لدى الصيادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *