“الكوت ديفوار” تتأهل إلى نهائي كأس إفريقيا على حساب “الكونكو الديمقراطية”

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

التحق منتخب كوت ديفوار، مساء اليوم الأربعاء 07 فبراير، بنظيرة النيجيري الى نهائي النسخة 34 من كأس أمم إفريقي، بعد تفوقه  أمام منتخب جمهورية كونغو الديمقراطية، بفضل هدف وحيد في المقابلة سجله، سيباستيان هالر، في ملعب الحسن واتارا، ابيمبي في أبيدجان.

بدأ المنتخب الكونغولي المباراة بقوة، ووصل، سيدريك باكامبو، إلى مرمى المنافس في الدقيقة 20، لكن هدفه لم يحتسب، بسبب ارتكاب، ميشاك إيليا، خطأ على حارس مرمى منتخب كوت ديفوار.

بعد بضع دقائق، جاء دور، يوان ويسا، الذي كاد أن يسجل بعد خروجه وجها لوجه مع الحارس الإيفواري، فوفانا. كما رد لإيفواريون عبر، سيباستيان هالر، برأسية، قبل أن تصطدم كرة، سيكو فوفانا، بالقائم.

انتهى الشوط الأول بنتيجة التعادل كما بدأ 0-0، بعدما لم يتمكن المنتخبان من افتتاح باب التسجيل. بعد العودة من غرفة تغيير الملابس، احتفظ الكونغوليون بالكرة ولكن الفعالية كانت من جانب الإيفواريين. حيث سجل، سيباستيان هالر، في الدقيقة 65، بعدما وجد نفسه من دون مراقبة داخل منطقة العمليات، ليحرّر الجماهير الغفيرة التي كانت حاضرة في ملعب إبيمبي.

سارع مدرب “الفهود”، سيباستيان دي سابر، لإجراء 3 تغييرات، على أمل العودة في النتيجة، حيث أقحم كل من ماييلي، بانزا وشيبولا، لتدعيم الهجوم. ومع ذلك، لم يتمكن أشباله من اختراق دفاع “الفيلة”.

حقق منتخب كوت ديفوار شبه معجزة بعد الوصول إلى نهائي المنافسة عقب بداية سيئة في دور المجموعات، أين كان قاب قوسين أو أدنى من الإقصاء، حيث سيواجه منتخب نيجيريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *