مراكش: حملة أمنية واسعة ضد الدراجات النارية المخالفة بمنطقة لمنارة

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

شنت عناصر الأمن الوطني بالمنطقة الأمنية الثالثة بمراكش تحت الإشراف الفعلي لرئيس المنطقة الأمنية المذكورة مساء اليوم الخميس 29 غشت الجاري، حملة ضد سائقي الدراجات النارية المخالفين لقانون السير.

وحسب ما عاينته جريدة الملاحظ جورنال، فإن المصالح الأمنية  كثفت عملياتها الأمنية ضد السائقين المخالفين، حيث تمركزت مجموعة من عناصر الأمن بشارع الداخلة حيث تقوم بمراقبة الدراجات النارية للتأكد من مدى توفر مستعمليها على الوثائق القانونية.

ووفقا لذات المعاينة، فإن هذه الحملة تدخل في إطار العمليات الاستباقية والجهود المتواصلة لولاية أمن مراكش لزجر مخالفات السير وتحييد الخطر الصادر عن بعض الدراجات النارية بالمدينة.

وكشفت عين الملاحظ أن الحملة همت بالأساس أصحاب الدراجات الذين لا يتوفرون على وثائق الملكية، ووثائق التأمين وغيرها من الوثائق التي تثبت ملكية الدارجة أو بسبب عدم ارتداء أصحابها الخوذة الوقائية، وكذا من أجل تحسيس المواطنين ومستعملي هذه الدراجات من مخاطر الطريق، وضرورة توخي الحذر والاحتياطات اللازمة (استعمال الخوذة، تفادي السرعة، التزام أقصى اليمين،…) بهدف الحد من حوادث السير.

هذا، وقد تمكنت السلطات الأمنية بذات المنطقة من توقيف العديد من الدراجات النارية بدون وثائق، وتلك التي لا يحترم أصحابها قانون السير، أو التي تبين أن مالكيها مخالفون للقانون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *