خدمة جديدة ومميزة من “Facebook” للمساعدة في أوقات الكوارث

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

أعلنت شركة “فيسبوك” في بلاغ لها، أنها وفرت خاصية جديدة اليوم الأربعاء 8 فبراير، من شأنها أن تسهل على المتضررين من الكوارث العثور على بعضهم البعض داخل مكان محدد و تقديم المساعدة و تلقيها أيضا.

و أكدت أكبر شبكة تواصل اجتماعي في العالم، أن خاصية “المساعدة المجتمعية”، ستفعل بعد الكوارث الطبيعية و الحوادث الضخمة في إطار خدمة “التحقق من السلامة” التي تمكن مستخدمي فيسبوك من طمأنة الآخرين على سلامتهم.

ووضع مصممو البرمجيات في الشركة تصورا لقطاع افتراضي يستطيع من خلاله الأفراد في المناطق المجاورة تقديم المأوى بعد حرائق الغابات أو الطعام في أعقاب الزلازل أو تلبية أي احتياجات ملحة أخرى بشكل منظم.

وفي هذا السياق، قالت “بريتي شيتان” المصممة لدى شركة “Facebook” لأحد القنوات الفرنسية: “ستساعد بسهولة على تعريف توصيل طالبي المساعدة بالذين يقدمون المساعدة داخل مجتمع معين.”

وطرحت فيسبوك التي يستخدمها 1.9 مليار شخص شهريا حتى دجنبر 2016، خاصية التحقق من السلامة، لكن الخدمة كانت تتعثر في بعض الأحيان.

وقد استخدمت خاصية التحقق من السلامة لأول مرة في أمريكا في يونيو من العام الماضي، بعد أن قتل مسلح 49 شخصا في ملهى ليلي في أورلاندو بولاية فلوريدا.

للإشارة، فهذه الخاصية الجديدة كليا من فايسبوك، تساهم أيضا في تواصل الأشخاص مع ذويهم حال وقوع هجمات إرهابية مثل التي جرت في باريس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *