تسريبات جديدة ل”صفقة القرن” بوزارة العدل .. سلة مهملات بـ 6 ألاف درهم (وثائق)

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

مازال تسريبات تقرير المفتشية العامة لوزارة المالية المنجز حول بناء وتجهيز المعهد العالي للقضاء يكشف عن مبالغ قد تصدم بعض المغاربة.

فحسب تسريبات جديدة من التقرير الذي يهم سنة 2018، فقد تم التعاقد على شراء خمس سلاة للمهملات سعة 114 لتر بمبلغ فاق 30 ألف درهم، إذ بلغ سعر السلة الواحدة 6 ألاف درهم. بنما تم الاتفاق على اقتناء 5 سلاة للمهملات من سيعة 47.5 لتر بمبلغ فاق 18 ألف درهم، أي بسعر 3576 درهم للسلة الواحدة.

ذات التسريبات كشفت عن شراء 22 ثلاجة من نوع l.g سعة 334 لتر بـ15 ألف درهم لكل واحدة، وشراء 20 تلفاز من نوع سامسمونغ 55 بأزيد من 22 ألف درهم لك واحدة.

يذكر أن مديرية التجهيز وتدبير الممتلكات بالوزارة، كانت قد أكدت أن تقرير المفتشية العامة للمالية الذي كشف عن بنود صفقة اثارت جدلا واسعا، “لم يبد أي ملاحظة بخصوص مدى احترام مبدأ المنافسة فيما يخص التوريدات والمواد المقتناة في المشروع بناء وتجهيز المعهد العالي للقضاء بسلا.

وأأوضحت ذات المديرية في بلاغ لها أنه في هذا المشروع “تقدمت العديد من الشركات في كل طلب عروض، ولم يسجل أي تظلم بهذا الخصوص، مع الإشارة إلى أن مرسوم الصفقات العمومية يلزم الإدارة باختيار الشركة التي قدمت العرض المالي الإجمالي الأقل كلفة، بصرف النظر عن قيمة الأثمنة الأحادية المكونة له”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *