إسرائيل تأمل فتح قنوات للمغاربة للعمل في قطاعي البناء والتمريض

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

كشفت إسرائيل، عن الملفات التي تحملها وزيرة الداخلية الاسرائيلية، في أول زيارة لها للمغرب، والتي من المنتظر ان تلتقي خلالها ابتداء من اليوم الثلاثاء، ثلاثة وزراء مغاربة على الأقل.

وقالت صحيفة “جيروزاليم بوست” عن مصادر دبلوماسية إسرائيلية، إن وزيرة الداخلية الاسرائيلية،  أييليت شاكيد وصلت إلى المغرب، أمس الإثنين، في زيارة ستضم سلسلة لقاءات مع مسؤولين، وسط تنامي التعاون بين البلدين بعد إصلاح العلاقات.

ومن المقرر أن تلتقي شاكيد التي ستغيب عن إسرائيل حتى الخميس، نظيرها المغربي عبد الوافي لفتيت ووزير الخارجية ناصر بوريطة ووزيرة الاقتصاد نادية فتاح ومسؤولين كبار آخرين.

شاكيد، حسب ذات المصدر الاسرائيلي، وإلى جانب ملف التعاون الأمني مع المغرب، تأمل في فتح قنوات للعمال المغاربة للعمل في قطاعي البناء والتمريض في إسرائيل.

وتأتي زيارتها في الوقت الذي اتفق فيه رئيس الوزراء نفتالي بينيت ووزير الخارجية يائير لابيد على حل الائتلاف الحاكم المتداعي وإجراء انتخابات جديدة .

الوزيرة الاسرائيلية تزور المغرب في ظل خلافات سياسية حادة تعيشها الحكومة التي تنتمي إليها، وفي الوقت الذي اتفق فيه رئيس الوزراء نفتالي بينيت ووزير الخارجية يائير لابيد على حل الائتلاف الحاكم المتداعي وإجراء انتخابات جديدة.

وكان أول وزير اسرائيلي يزور المغرب هو وزير الخارجية يائير لابيد، شهر غشت من العام الماضي، ثم وزير الدفاع بيني غانتس، ثم توالت الزيارات لوزيرة الاقتصاد ووزيرة التعليم العالي، وكانت آخر وزيرة اسرائيلية تصل المغرب، فيما سبق لوزير السياحة الاسرائيلي أن أعلن عن زيارة للمغرب ولم يجرها إلى اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *