هل هو نيزك أم صاروخ؟.. سماء الشمال تشتعل بأجسام مجهولة تُفزع السكان (فيديو)

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

امتلأت شبكات التواصل الاجتماعي بمقاطع الفيديو والصور منذ ساعات متأخرة لمساء أمس وصباح اليوم الثلاثاء، لما بدا كأنه “نيزك” أضاء ليل شمال المغرب ومناطق من الأندلس. ومع أنه قد يبدو بالعين المجردة كنيزك، إلا أن روايات أخرى رجحت أنه في الحقيقة بقايا صاروخ محترق.

وحسب ما أوردته صحيفة “El Faro” الإسبانية، عن شركة “Space Frontier”، فإن الأخيرة كانت قد أعطت تحذيرا من احتمال دخول الصاروخ الصيني “CF-B2” الذي تم إطلاقه بداية الشهر، (دخول) بعد منتصف الليل إلى الغلاف الجوي، إلا أن الكثيرين شبهوا قطع الصاروخ المحترقة مع نيزك.

وامتلأت شبكات التواصل الإجتماعي بمقاطع الفيديو والصور التي يمكن من خلالها رؤية شعاع من الضوء يعبر الليل ببطء. بعض الصور التي تم تصويرها من مناطق مختلفة من مدن شمال المغرب وبعض المدن الإسبانية أبهرت مواطنين وأرعبت آخرين.

وحسب الرواية المتخصصة “لـSpace Frontier”، فإن الظاهرة كانت متوقعة الحدوث وأنه عند تفكك الصاروخ فوق شبه الجزيرة الأيبيرية، فإنه سيترك صورًا مذهلة في أجزاء مختلفة من المغرب وإسبانيا والبرتغال.

يذكر ان صاروخا صينيا آخر، كان قد خرج عن السيطرة، و دخل الغلاف الجوي فجر يوم 9 مايو 2021، وقد مر 90% منه فوق المياه بدءاً من  فوق شمال المحيط الأطلنطي ليمتد إلى جنوب أسبانيا ويمر بالبحر المتوسط شمال السواحل المصرية ويمتد شرقا إلي الأردن والجزيرة العربية والمحيط الهندي وصولا للسواحل الأسترالية. لتسقط بقايا الصاروخ الصيني على خط الطول 72.47 درجة شرقا وخط العرض 2.65 شمالا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *