اجتماع عاجل في مقر الجامعة الملكية بسبب احتجاز بعثة فريق نهضة بركان من طرف الجزائر.

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

Fouzi Lekjaa, President of Morocco's Royal Football Federation (FRMF) pictured during an interview on June 7, 2018, in the capital Rabat. - The award on June 13 of the 2026 World Cup to North America was met with bitter disappointment in Morocco, after its fifth failed bid to host the tournament. (Photo by FADEL SENNA / AFP) (Photo credit should read FADEL SENNA/AFP via Getty Images)

عُقِدَ اليوم الجمعة، اجتماعٌ طارئٌ بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف)، بسبب احتجاز سلطات الجزائر لبعثة فريق نهضة بركان بسبب وجود خريطة المغرب على قمصان اللاعبين.

ضم الاجتماع مسؤولين من الجامعة الملكية المغربية ونظرائهم من الكاف، لمناقشة الإجراءات المطلوبة بشأن هذا “الانتهاك الصارخ” للقوانين المنظمة لكرة القدم الإفريقية.

وقد كانت السلطات الجزائرية قد احتجزت بعثة نهضة بركان عند وصولها إلى مطار هواري بومدين اليوم، استعدادًا لمواجهة اتحاد العاصمة في ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية.

رفضت السلطات الجزائرية السماح للاعبين بمغادرة المطار بسبب ارتدائهم قمصان تحمل خريطة المغرب كاملة، مما اعتبره البعض “استفزازًا” للفريق المغربي ومحاولة لإلهاء تركيزه قبل المباراة الهامة.

تُعتبر هذه الحادثة إضافةً جديدةً إلى سلسلة من الاستفزازات التي تقوم بها الجزائر ضد الفرق والمنتخبات المغربية، حيث منعت سابقًا المنتخب المغربي المحلي من المشاركة في كأس أمم إفريقيا للمحليين 2023، بسبب رفض منح طائرة المنتخب تصريحًا للعبور في أجوائها.

وتطالب الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بإجراء تحقيقٍ عاجلٍ في هذه الواقعة، واتخاذ الإجراءات الضرورية لضمان استمرارية البطولات القارية في أجواء رياضية آمنة بعيدًا عن أي تدخلات سياسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *