أندية كرة القدم الوطنية تتضامن مع النهضة البركانية

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

أعربت مجموعة من أندية كرة القدم الوطنية عن تضامنها ومساندتها لنادي النهضة البركانية، إثر احتجاز بعثة الفريق بمطار هواري بومدين بالعاصمة الجزائر ومصادرة كل أمتعته، بسبب خريطة المملكة المغربية الموجودة على قمصان الفريق.

وفي هذا السياق، ندد نادي مولودية وجدة بالتصرف اللارياضي واللااخلاقي الذي تعرض له ممثل الكرة المغربية من طرف السلطات الجزائرية، العصابة العسكرية الفاسدة التي أقحمت ما هو سياسي في ما هو رياضي في ضرب صارخ لقيم الرياضة بشكل عام”.

وأكد نادي مولودية وجدة تشبته رفقة الشعب المغربي قاطبة بوحدته الترابية تحت القيادة الرشيدة الرياضي الأول الملك محمدالسادس .

بدوره أعرب المكتب المديري لنادي الوداد الرياضي، عن تضامنه المطلق اللامشروط، مع نادي نهضة بركان ممثل الكرة المغربية في المنافسة الأفريقية، لكل ما تعرض له من تعسف وسوء معاملة بأحد مطارات الجارة الشرقية”.

كما ندد نادي الوداد الرياضي بكل فروعه، وشجب باستنكار عميق، كل الممارسات الخارجة عن الإطار الرياضي، والتي “يحاول من خلالها بعض المناورين وأعداء الوطن، أن يفرغوا سموم الحقد والغل في الجسم الرياضي والتمثيليات الخارجية المنضوية تحت لواء أجهزة قارية ودولية”.

وذكر النادي في بلاغ صادر عنه بأن “الرياضة نبل وأخلاق تسمو وتجمع ما تفرق في أمور أخرى”، مشددا على أن “هذه هي القاعدة التي دأب الوداد على العمل بها في التمثيليات الرياضية الدولية، في إطار الديبلوماسية الموازية”.

أما المكتب المديري لنادي الرجاء الرياضي فقد أعرب عن عن تضامنه المطلق واللامشروط مع ممثل الكرة المغربية نادي نهضة بركان”، معتبرا أن التصرف الصادر عن السلطات الجزائرية في حق النادي المذكور ” كان مخزيا “، معبرا عن “أسفه لإقحام الرياضة في الأحقاد السياسية المقيتة”.

وشدد الرجاء في بلاغ لمكتبه المديري على أن قضية الصحراء المغربية، “قضيتنا الأولى المقدسة والأبدية، ونرفض أي مس أو تطاول عليها، وبأي شكل من الأشكال، مع الرفض المطلق لكل الممارسات المخزية، التي تصدر عن كيانات لها استهداف ممنهج ضد مملكتنا”، متمنيا “السلامة لبعثة نادي نهضة بركان بكافة أعضائها، إلى حين عودتهم إلى أرض الوطن سالمين”.

من جانبهما، عبر كل من النادي القنيطري واتحاد طنجة، عن تضامنهم مع النهضة، ودانوا بأشد العبارات، تصرفات السلطات الجزائرية التي تمثل خلطا صارخا بين السياسة والرياضة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *