رفع جلسة محاكمة المتهمين في قضية “إسكوبار الصحراء” إلى حين إحضار الناصيري وبعيوي

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

قرر رئيس غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، القاضي علي طرشي، إحضار سعيد الناصيري وبعيوي ومن معهم المتابعين في ملف ما بات يعرف إعلاميا بـ “إسكوبار الصحراء”.

وقد انطلقت المحاكمة في الساعة العاشرة صباحا، حيث قرر القاضي رفع الجلسة إلى حين إحضار المتهمين من السجن المحلي عين السبع.

وكانت ” غرفة المشورة” قد حسمت، بحر الأسبوع الماضي، في الطعن الذي رفعته النيابة العامة ضد القرار النهائي لقاضي التحقيق بعد حذفه.

وقررت الغرفة الجنحية لدى محكمة الاستئناف تأييد قرار متابعة قاضي التحقيق الذي تم استئنافه من طرف النيابة العامة في حق الناصيري وبعيوي وإضافة تهم جديدة لهما.

وكان قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، قد قرر متابعة سعيد الناصري بتهم تتعلق ب”جنحة محاولة تصدير المخدرات بدون تصريح ولا ترخيص والمشاركة فيها، والمشاركة في اتفاق قصد مسك المخدرات والاتجار فيها ونقلها وتصديرها، ومحاولة تصديرها، والنصب ومحاولة النصب، واستغلال النفوذ من طرف شخص متوليا مركزا نيابيا، وتزوير شيكات واستعمالها”.

كما سطر للناصري تهما تتعلق بـ”حمل الغير على الإدلاء بتصريحات وإقرارات كاذبة عن طريق الضغط والتهديد، إخفاء أشياء متحصل عليها من جنحة، وجنحة المشاركة في استيراد عملات أجنبية بدون تصريح عندما يفوق ما يعادل مبلغ 100 ألف درهم، وجنحة المشاركة في تسديد مباشر بالعملة لبضائع او خدمات داخل التراب الوطني”

فيما وجه قاضي التحقيق لرئيس جهة الشرق سابقا، عبد النبي بعيوي، تهما تتعلق بالتزوير في محرر رسمي باصطناع اتفاقات واستعماله، طبقا للفصلين 354 و 356 من القانون الجنائي؛ الإرشاء، طبقا للفصلين 248 و251 (الفقرة (2) من القانون الجنائي الحصول على محررين يثبتان تصرفا وإبراء تحت الإكراه بالإضافة الى تهم أخرى..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *