إيداع سبعة أشخاص السجن … الوكيل العام يكشف تفاصيل فاجعة “الكحول المغشوشة” بسيدي علال التازي

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

أعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالقنيطرة، بخصوص قضية ضحايا الكحول المغشوش، أنه سبق للنيابة العامة أن أمرت الشرطة القضائية المختصة التابعة للدرك الملكي بفتح بحث حول ظروف النازلة تم بموجبه تقديم ثمانيةمشتبه بهم أمام  النيابة العامة صاحبة الاختصاص .

وأوضح بلاغ للنيابة العامة أن نتائج البحث المنجز قد أظهرت أن الضحايا تناولوا مادة كحولية سامة تتمثل في “الميتانول” حيث أدى ذلك إلى وفاة بعضهم فيما البعض الآخر تلقى العلاج وغادر المستشفى ومازال البعض الآخر يخضع للعلاج .

وأشار إلى أن نتائج البحث المنجز خلصت إلى أن بعض الأشخاص المشتبه تورطهم في هذه القضية قاموا بجلب المادة الكحولية المذكورة من محلات لإنتاج الكحول المركز وعمدوا إلى تسليمها لبعض مروجي هذه المادة المسكرة الذين عملوا على بيعها لعدد من الأشخاص الذين كانوا بإحدى الحفلات حيث تعرضوا مباشرة بعد تناولها لآلام مختلفة أدت إلى وفاة بعضهم .

وتابع المصدر “استنادا إلى هذه المعطيات، تقدمت النيابة العامة بملتمس بإجراء تحقيق في مواجهة الأشخاص المقدمين للاشتباه في ارتكابهم لجناية تقديم مواد مضرة بالصحة عمدا نتج عنها وفيات وعجز بدني حيث أمر قاضي التحقيق بعد استنطاقهم ابتدائيا بإيداع سبعة منهم السجن وإخضاع الثامن لتدابير المراقبة القضائية على ذمة التحقيق”.

وشدد في ختام البلاغ على أن النيابة العامة ستحرص على تتبع اطوار القضية خلال كافة مراحلها والسهر على تقديم الملتمسات الضرورية من أجل التطبيق الصارم للقانون .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *