قتيل وأربعة جرحى في هجوم بمسيرة حوثية على “تل أبيب”

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

متابعة

قتل شخص وأصيب أربعة آخرون في هجوم في تل أبيب نفذ بمسيرة “كبيرة جدا” تبناه الحوثيون اليمنيون اليوم الجمعة.

وأكد مسؤول عسكري إسرائيلي كبير  أن “مسيرة كبيرة جدا يمكنها التحليق لمسافات طويلة” وراء الهجوم.

وأوضح إن المسيرة رصدت لكن “خطأ بشريا… تسبب في عدم تشغيل أنظمة الاعتراض والدفاع”.

وفي وقت سابق أعلن الحوثيون في اليمن مسؤوليتهم عن استهداف تل أبيب بطائرة مسي رة، في إطار عملياتهم التي يقولون إنها تأتي دعما للفلسطينيين في قطاع غزة.

وقال المتحدث العسكري باسم “أنصار الله” العميد يحيى سريع في بيان “نفذ سلاح الجو المسير في القوات المسلحة اليمنية (…) عملية عسكرية نوعية تمثلت في استهداف أحد الأهداف المهمة في منطقة يافا المحتلة ما يسمى إسرائيليا تل أبيب”.

ولفت سريع إلى أن الهجوم نفذ “بطائرة مسيرة جديدة اسمها “يافا” قادرة على تجاوز المنظومات الاعتراضية للعدو ولا تستطيع الرادارات اكتشاف ها”.

وكان الجيش الإسرائيلي قال في وقت سابق إن التحقيق الأولي أظهر أن الانفجار “نتج عن سقوط هدف جوي” و”لم تنطلق صفارات الإنذار”، مضيفا أن القوات الجوية “كثفت دورياتها الجوية لحماية المجال الجوي الإسرائيلي” قائل ا “ي جري التحقيق في الواقعة بشكل دقيق”.

ووقعت الضربة قرابة الساعة 3,15 صباحا (00,15 ت غ) في مبنى بوسط المدينة، وفق ما أك د لوكالة فرانس برس صباح الجمعة زكي هيلر المتحد ث باسم خدمة “نجمة داود” جهاز الإسعاف الإسرائيلي.

من جهته، قال المتحد ث باسم الشرطة ” دين إلسدون” إنه تم العثور على جثة عليها آثار جروح ناجمة عن شظايا داخل المبنى الذي أصيب على مسافة ليست ببعيدة عن مبنى م لحق بالسفارة الأميركي ة في إسرائيل.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *