أولمبياد باريس: المغربي “بوخيام” يواصل تألقه ويحقق التأهل إلى دور الثمن في رياضة ركوب الأمواج

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

حفظ راكب الأمواج، “رمزي بوخيام” ، ماء وجه المشاركة المغربية بأولمبياد باريس، بعدما تمكن صباح اليوم من تحقيق التأهل لثمن نهائي رياضة ركوب الأمواج، إثر تخطيه عقبة منافسه السلفادوري، في الدور الثاني.

تأهل بوخيام جاء بعد حصوله على 14.60 نقطة مقابل 12.60 لمنافسه من السفادور، في المسابقة التي تجري أطوارها بتاهيتي، علما أنه سيخوض منافسات الدور المقبل مساء اليوم الإثنين.

وكان رمزي بوخيام قد تأهل أول أمس السبت إلى الدور الثاني في رياضة ركوب الأمواج، ضمن الألعاب الأولمبية، بعدما احتل المركز الثاني ضمن السلسلة الخامسة لحساب الدور الأول بمجموع 9,76 نقطة، خلف البرازيلي جياو شيانكا (10,07 نقطة)، الذي تأهل إلى الدور الثالث؛ في حين حاز النيوزيلاندي بيلي ستيرماند المركز الثالث بمجموع 5,53 نقطة.

فيما ودع امس الاحد المنافسات الأولمبية  لاعب المسايفة المغربي، حسام الكورد، اليوم الأحد، من دور الـ 16 لمنافسات سلاح المبارزة الفردية بانهزامه أمام الكازاخستاني روسلان كوربانوف بنتيجة 15 مقابل 13.

كما أقصيت لاعبة المسايفة ، في صنف سلاح الشيش، يسرى زكراني، التي لم تستطع مجاراة نسق البولونية يلينسكا مارتينا، بنتيجة 15 مقابل 3.

وفي ما يتعلق بالجيدو، أقصيت سمية إيراوي (أقل من 52 كلغ) أمام القبرصية صوفيا أسفيسترا بنتيجة 1 مقابل 0 نقطة، وانهزم عبد الرحمان بوسحيتة (أقل من 66 كلغ) ضد الإسرائيلي باروش شمايلوف ب 1 مقابل 0 نقطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *