محمد امهدية يستجيب لمطالب وقف غرس شجر النخيل

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

وافق والي جهة الدار البيضاء السطات محمد امهدية على المطلب البيئي القاضي بتوقيف غرس شجر النخيل ببعض الشوارع الرئيسية بمدينة الدار البيضاء، المرفوع من قبل هيئات بيئية عديدة أبرزها “حركة المغرب 2050”.

وأشارت سليمة بلمقدم، رئيسة حركة مغرب البيئة 2050، إلى استجابة والي جهة البيضاء في اجتماع عُقد بين الطرفين، لمطلب منع غرس نخل “الواشنطونيا”، بإعطاءه الأوامر اللازمة باقتلاعه عندما يعيق حركة المشي او يحول دون غرس شجرة، وموافقته أيضا على الاحتفاظ بالمحور البيني على مستوى شارع الزرقطوني، وذلك عبر الغاء شجرة البلاتان من المشروع وغرس أكبر عدد ممكن من الاشجار حسب توفرها في السوق نظرا لاستعجالية العملية.

وفيما يخص شارع سيدي عبد الرحمان، أكدت رئيسة المنظمة البيئية على موافقة سلطات العاصمة الاقتصادية على اقتلاع نخل الواشنطونيا الذي غرس مؤخرا بالمحور البيني وستعوض بالاشجار التي سيتم اقتراحها مستقبلا من طرف ذات الحركة البيئية.

هذا وتم الاتفاق في ذات الاجتماع على اعتماد مقاربة تشاركية بين الطرفين فيما يخص نوعية الأشجار الواجب غرسها بالشوارع التي هي في طور التأهيل.

وأكدت الحركة في بلاغ، بأن الاستجابة الحالية الرسمية لمطالب نشطاء البيئة، يأتي بعد سنتين من المراسلات والنداءات والتنبيهات للمنتخبون والمسؤولون، والاصرار والحملات التوعوية، منوهة في ذات الصدد بالتجاوب الإيجابي من طرف أول مسؤول بالعاصمة الاقتصادية مع الحركة بعد انتباهه للنداء الداعي لإنقاذ شارع الزرقطوني، الذي يعتبر أكبر وأهم شريان بالبيضاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *