بنموسى يكشف إجراءات تغيير إطار المدرسين خارج إطارهم الأصلي

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

كشف وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى عن الإجراءات المتبعة لتغيير إطار الأساتذة المكلفين بالتدريس خارج إطارهم الأصلي، تنزيلا لمضامين النظام الأساسي الجديد لموظفي الوزاة.

وأكد وزير التربية الوطنية  تمديد العمل بالمادة 85 من النظام الأساسي الجديد الصادر في 23 فبراير 2024 لتسوية الوضعية الإدارية لأساتذة التعليم الابتدائي، وأساتذة التعليم الثانوي الإعدادي المزاولين مهام التدريس خارج سلكهم الأصلي، والحاقهم في إطار التعليم الثانوي التأهيلي، بعد خضوعهم لتكوين خاص.

وشدد بنموسى في جواب على سؤال كتابي تقدم به مستشارو الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، ضرورة مزاولة أساتذة التعليم الاعدادي المكلفين بالتدريس في سلك التعليم الثانوي التأهيلي مدة تدريس متتالية لا تقل عن (4) أربع سنوات عند تاريخ الإعلان عن إجراء التكوين الخاص مع ضرورة حصولهم على الأقل على شهادة الإجازة أو شهادة الإجازة في الدراسات الأساسية أو شهادة الإجازة المهنية أو ما يعادل إحداها.

في حين على أساتذة التعليم الابتدائي المكلفين بمزاولة مهام التربية والتكوين والتدريس في سلك التعليم الثانوي الإعدادي، أو سلك التعليم الثانوي التأهيلي التوفر على مدد ترديس متتالية لا تقل عن (4) أربع سنوات عند تاريخ الإعلان عن إجراء التكوين الخاص مع ضرورة حصولهم على الأقل على شهادة الإجازة أو شهادة الإجازة في الدراسات الأساسية أو شهادة الإجازة المهنية أو ما يعادل إحداها.

وأكدت وازرة التربية الوطنية الشروع في إعداد قرار خاص يعلن عنخ في الأيام القادمة، يتعلق بتحديد الشروط والكيفيات الخاصة بإجراء تكوين خاص لهذه الفئة، قصد ولوج إطار أستاذ التعليم الثانوي التأهيلي، على أن تتم هذه التسوية على مدى ثلاث سنوات ابتداء من سنة 2024.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *