“التراث_اللامادي_في_خدمة_التنمية “شعار لمهرجان بوجلود في دورته العاشرة بسلا

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

سلا/محمد وهيب

سيحتضن حي سيدي موسى و حاضرة مدينة سلا، أيام عيد الأضحى الأبرك بإذن الله، شهر شتنبر 2016، الكرنفال الاستعراضي التراثي الثقافي و الفني – مهرجان رقص بوجلود في دورته العاشرة تحت شعار *** #التراث_اللامادي_في_خدمة_التنمية ***، المنظم من طرف فضاء التضامن و التنمية و بشراكة مع موسسة سلا للثقافة و الفنون و مساهمة و تعاون الشركاء و العاطفين على الجمعية.

و في هذا السياق أكدت إدارة المهرجان في اتصال أجرته مع مختلف المنابر الصحافية والاعلامية و المواقع الالكترونية على أن الدورة العاشرة، ستتناول مجموعة من عروض الرقص الاستعراضي لطقوس ظاهرة بوجلود بارتداء مختلف أزياء #بطانة الخراف و #جلد المعز و الأبقار. مرافقة لمجموعة من فرق الأهازيج الشعبية للفلكلور – الفن و الموسيقى التراثية المغربية المتنوعة و المختلفة لاستحضار الموروث الروحي و الثقافي للحفاظ و المحافظة عليه.إضافة لوصلات استعراضية لألعاب الخفة و الفقرات النارية المختلفة و عروض البهلوان يقدمها شباب طموح بطعم روح التغيير.
و تحمل هذه التظاهرة أسماء متعددة، ليس فقط بوجلود، أو هرما و باشيخ، بيلماون، بوهيدورة، سونا، سبع بولبطاين و بويسليخن، و غيرها من الأسماء. كما يطلق على نفس العادة اسم بوعفيف و بابا الحاج في الجارة الشرقية الجزائر.
و يشمل برنامج المهرجان تكريم مكرم / مكرمة الدورة، كما داءبت فعاليات المهرجان ككل سنة منذ تأسيس المهرجان سنة 2007 بحي سيدي موسى سلا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *