العثماني يوجه مدفعيته صوب زعيمة اليسار

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

قال سعد الدين العثماني، رئيس المجلس الوطني لحزب “العدالة والتنمية”، إنه من غير المقبول أن تصف نبيلة منيب منسقة “فدرالية اليسار الديمقراطي”، حوالي مليون مغربي في المدن والقرى في الأحياء الراقية والمتوسطة والفقيرة، بأبناء “مدرسة حفظ وعرض”، وتتهمهم بأنهم لا يمتلكون الحس النقدي، على خلفية تصويتهم لحزب “العدالة والتنمية”.

وطالب العثماني، في تدوينة له على صفحته الرسمية بالفيسبوك، منسقة فدرالية اليسار بالاعتذار، معتبرا أن عدم تجاوز فدرالية اليسار للعتبة يعود إلى عدم قيامها بالنقد الذاتي، قبل أن يضيف أنه “من غير المقبول الاشتغال بمنطق إذا انهزم الحزب ديمقراطيا فالشعب هو المخطئ وهو الذي أساء الاختيار أما هم فمنزهون ومبرؤون”.

وعبر رئيس المجلس الوطني لحزب “المصباح”، عن احترامه لكثير من مناضلي “فدرالية اليسار”، داعيا في الوقت ذاته إلى “الإسراع بالقيام بمراجعة العديد من مقولات ومواقف الفدرالية باعتباره الطريق الوحيد للخروج من عنق الزجاجة”، على حد تعبيره.

وأشار العثماني إلى أن الكثير ممن كانوا يصوتون على الأحزاب اليسارية والكثير من الأطر العليا والمتوسطة من ذوي ما سماه بـ “الحس النقدي والرؤية الثاقبة”، قد صوتوا على حزب “العدالة والتنمية”، وذلك بالرغم من حملات التشويش والتبخيس ونشر الأكاذيب الذي طال حزبه طيلة الحملة الانتخابية، مؤكد انهم فعلا عبروا عن الحس النقدي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *