السبسي: محمد السادس ملك معاصر نجح في التعامل مع الإسلاميين

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

سناء بوخليص

صدر مؤخرا كتاب للرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، والذي ركز فيه على التطورات التي عرفتها بلاده بشكل خاص، والربيع العربي بشكل عام، الكتاب تضمن أيضا رسائل واضحة للإخوان وتحدث في فقراته أيضا عن الإسلام والتهديد الإرهابي والرهانات الدولية والاستثناء التونسي، ولا سيما عن مشروعه المتمثل في “نجاح الديمقراطية في بلاد الإسلام”.

الرئيس التونسي كشف أيضا، في كتابه الذي يحمل عنوان “تونس.. الديمقراطية في أرض الإسلام”، والذي جاء على شاكلة لقاءات وحوارات صحفية مع الفرنسية أرليت شابو، عن رأيه بخصوص العديد من الرؤساء وزعماء الدول، خاصة المغاربيين منهم، حيث أشاد بالتجربة المغربية والطريقة التي تم بها التعاطي مع الربيع العربي، واصفا الملك محمد السادس بكونه رجلا معاصرا، أخذ بعين الاعتبار الاختلافات الكثيرة التي يتميز بها الشعب المغربي، ونجح في التعامل مع الإسلاميين، وأضاف السبسي أن الملك “اختار منحنى وسطيا من أجل خلق التوازن، مضيفا أن “التجربة المغربية هي تجربة فريدة ونادرة”.

وبالنسبة للرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة فقد اعتبره الرئيس التونسي “رجلا مفكرا، وبورقيبة كان معجبا به كثيرا”.

من جهة أخرى وصف السبسي القذافي بأنه كان دائما يدعم الإرهاب بأموال البترول.

كتاب “تونس.. الديمقراطية في أرض الإسلام”، خصص حيزا للأزمة السورية حيث يرى الرئيس التونسي أن سوريا “ستبني مستقبلها من غير بشار الأسد، غير أن الشعب السوري وحده فقط من بيده تحديد مصيره”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *