متابعة المتهمين بتهجير الطالبة “حياة ” والتسبب في وفاتها في حالة اعتقال

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

قرر قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بمدينة تطوان، في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة 28 شتنبر الجاري، الإفراج عن “معاد.ش” ، ومتابعته في حالة سراح، بسبب ظروفه الصحية، وذلك إثر إصابته بشضايا رصاصات أطلقت على قارب مطاطي يحمل مرشحين للهجرة السرية من طرف البحرية الملكية، فيما تم الاحتفاظ بآخرين، وتم إيداعهم السجن المحلي بتطوان.

 

وكان الوكيل العام للملك،  بذات المحكمة قد أحال بعد زوال أمس الجمعة، على قاضي التحقيق، ستة متهمين في قضية القارب المطاطي الذي رفض سائقه الاسباني الامتثال لعناصر البحرية الملكية يوم الثلاثاء الماضي، وتسبب ذلك في إطلاق نار، ادى لمقتل الشابة (حياة.ب)، وإصابة اربعة أشخاص آخرين بينهم “معاد.ش”.

 

وكانت الفرقة القضائية التابعة للدرك الملكي، قد قدمت أمام الوكيل العام، ستة متهمين بتنظيم رحلة للهجرة غير الشرعية، من بينهم السائق الإسباني، ومساعد له من مدينة سبتة، إضافة لأشخاص آخرين، قاموا بدور الوساطة، في جمع الضحايا الذين كانوا على متن القارب المطاطي المعترض من طرف البحرية الملكية.

 

ويتابع المتهمون الخمسة في حالة اعتقال و واحد منهم في حالة سراح، بتهم تكوين عصابة اجرامية، تنظيم الهجرة السرية و الاتجار في البشر، حيث تم إيداعهم السجن المحلي بتطوان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *