إستئنافية الجديدة تدين طبيب وممرضتين ب13 سجنا نافدا

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

أصدرت هيئة الحكم بمحكمة الاستئناف الجنائية بالجديدة أمس الأربعاء، أحكامها في ملف شبكة الإجهاض السري، الذي توبع فيه طبيب وممرضتين. وأدانتهم المحكمة  تباعا بـ6 سنوات للطبيب و4 و3 سنوات للممرضتين.

وجاءت إدانة الأضناء الثلاثة بعد تداول الملف منذ العام 2014، بعد ثبوت قيامهم بالإجهاض المؤدي إلى الوفاة، في ملف الراحلة “أمال أبو القاسم” الذي تسبب (الدكتور “ر-ع”) في مقتلها نتيجة القيام بعملية إجهاض أدت إلى مقتلها بعد أن قصدت عيادته يوم الثلاثاء 23 دجنبر 2014 على الساعة الرابعة بعد الزوال، حيث أجريت لها العملية المحظورة دون علم أسرتها، وفي ظروف تغيب عنها المعايير الدنيا للوقاية والسلامة’ نتج عنها دخولها في غيبوبة تامة اضطر معها الطبيب إلى نقلها إلى مصحة الجديدة ومن تم إلى المركز ألاستشفائي الإقليمي الجديدة حيث رقدت وهي حالة حرجة جدا بقسم العناية المركزة قبل أن تفارق الحياة يوم الفاتح من يناير 2015، وهي في عز شبابها.

وسبق للطبيب المدان أن توبع في قضية سابقة من أجل الإجهاض وكذلك افتضاض بكارة قاصر والتسبب في حملها وإجهاضها حيث تم إقبار الملفين وعدم أخذهما لمسارهما القانوني حتى ينال كل مجرم عقابه، بحسب ما أفادته الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *