سيارات الأجرة الصنف الأول بتارودانت تطوق عمالة إقليم تارودانت في اعتصام لمدة 24 ساعة قابلة للتمديد

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

ع. عبد السلام

فتحت عمالة تارودانت أبوابها صباح اليوم الإثنين 06 يناير 2020 على اعتصام كبير لمهنيي سيارات الأجرة الصنف الأول حيث اصطفت سيارات الأجرة الصنف الأول طول جنبات الطريق قبالة عمالة إقليم تارودانت في طوابير طويلة. فاستهلت العمالة هذا الأسبوع باستقبال سيل من الهتافات النقابية التي تحمل السلطات المحلية المسؤولية إلى ما آل إليه الوضع بالقطاع كما عرت هذه الهتافات المستوى الذي وصل إليه الفساد والزبونية بين السلطات المعنية وبين القطاع النقل المزدوج.

وتجدر الإشارة إلى أن النقطة التي أفاضت الكأس ما تعرض له مهنيو سيارات الأجرة الصنف الأول بمدينة أولاد تايمة من أصحاب النقل المزدوج حيث قاموا بالهجوم على محطة الطاكسيات في تحد سافر، حيث قاموا بشل هذه الأخيرة تماما بل تجرأوا على إخراج الركاب من سيارات الأجرة الصنف الأول أمام أنظار السلطات المعنية، وهذا ما جاء في البيان الاستنكاري الذي تقدمت به بعض النقابات الممثلة لمهنيي القطاع والتي شرحت فيه الشرارة التي أشعلت فتيلة هذه الاحتجاجات والتي تنذر بتطور الوضع إلى ما هو أخطر.
ونظرا للإهمال الذي واجهت به السلطات المعنية هذا الملف، وعدم تحركها في سبيل تحميل المسؤولية إلى من قام بالتجاوزات وخرق القانون، دفع المهنيين إلى إيصال احتجاجهم وامتعاضهم بالسبل القانونية وما يوفره الدستور حيث يهددون بالتصعيد في حالة عدم الاستجابة إلى لمطالبهم المشروعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *