العثماني: لن ندعم المدارس الخاصة وهذا مآل الموسم الدراسي

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

نفى رئيس الحكومة؛ سعد الدين العثماني، خبر عزم الحكومة منح الدعم المالي لمدارس التعليم الخصوص من صندوق تدبير جائحة كورونا، قائلا إن “الحكومة لا تدعم المقاولات أو المؤسسات الخاصة، وإنما تدعم المستخدمين المصرح بتوقفهم من العمل”.

وقال العثماني، خلال لقاء على القنوات العمومية، إن “الأخبار التي تروج بكون الحكومة ستدعم المدارس الخاصة، هو خبر زائف” معتبرا أن “الحكومة لا تدعم المؤسسات أو المقاولات وإنما تدعم المستخدمين الذين توقفوا عن العمل بسبب الجائحة”.

وحول مآل الموسم الدراسي وما إن كانت الوزارة ستعلن سنة بيضاء أفاد العثماني أن “سنة بيضاء خبر زائف وباطل ولن تكون سنة بيضاء لعدة أسباب، من أهمها  أن جميع المتعلمين تلقوا 70 في المائة من المقررات”، مشيرا إلى أن “هناك عدد من السينريوهات وسيتم الحسم فيها خلال الأيام المقبلة، وأن هناك فرق تشتغل بتشاور مع العمداء وومدراء المؤسسات والمدراء الإقليميين.. لاستكمال الموسم الدراسي بعد رفع الحجر”.

وعن الامتحانات وخاصة امتحانات البكالوريا، أوضح العثماني أنه “سيتم الإعلان في الأيام المقبلة عن الحلول المتخذة في هذا السياق”، مبرزا أن “لا يستفيد جميع الأطفال من عملية التعليم عن بعد لكن العدد الأكبر منهم يستفيد من ذلك عبر عدة وسائط إلكترونية وقنوات تلفزية”، مؤكدا أن هذه عملية تكميلية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *