عاجل: تسجيل 110 إصابة جديدة ترفع إجمالي الإصابات الى 7133 حالة بالمغرب

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

أعلنت وزارة الصحة، عن تسجيل 110 حالة جديدة مؤكدة الإصابة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 7133 حالة مؤكدة مخبريا، خلال 24 ساعة الماضية، وذلك إلى من الساعة الرابعة من مساء أمس الثلاثاء إلى حدود الساعة الرابعة من مساء اليوم الأربعاء.

وأضافت الوزارة، على لسان محمد اليوبي، مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، خلال اللقاء الصحفي اليومي الذي تعقده الوزارة للإعلان عن مستجدات الحالة الوبائية بالمغرب، أن عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي بلغ 98871 بعد استبعاد 5527 حالة خلال 24 ساعة الماضية.

وأوضح اليوبي أن الحالات الجديدة المكتشفة سجلت بنسبة أكثر بجهة الدار البيضاء سطات، خلال الـ 24 ساعة، وذلك من خلال اكتشفا بؤرتين جديدتين للعدوى، إحداها بؤرة صناعية جديدة، والثانية بؤرة صناعية أيضا لكنها حاليا قيد التتبع والكشف المخبري، حيث أفرزت حالات جديدة للإصابة.

كما اكتشفت أيضا ببؤرة تجمع سكاني بجهة فاس مكناس، ثم بؤرة جديدة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، حيث أفرزت 7 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا.

وأكد اليوبي أن 95 حالة من بين 110 حالات المكتشفة خلال الـ 24 ساعة جرى اكتشافها من خلال التتبع الصحي والكشف والمراقبة لحالات المخالطين، أي بنسبة 87 في المائة، ما يفسر اكتشاف الحالات الجديدة في فترة مبكرة ونتيجة التتبع الصحي للمخالطين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *