جمعية “المقاهي والمطاعم” تتخد قرارا جديدا يخص صيغة استئناف العمل الحالية

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

رفضت الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب صيغة التسليم والتوصيل التي جاءت بها الحكومة، بالرغم من أن الإطار المهني ترك الخيار مفتوحا لمهنيين في استئناف العمل أو رفض الصيغة، بحسب الوضع الذي يعيشونه.

وأدانت الجمعية عدم تجاوب الحكومة ولجنة اليقظة، وكذا عدم تقديرها “لخطورة الوضع الذي يعيشه المهنيون والمستخدمون، والذي يتطلب على وجه السرعة الحوار والتفكير بشكل جماعي لإيجاد مخرج للأزمة”، حسب نص بلاغها.

وشجبت الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب ما أسمته “التعامل اللامسؤول لرئيس الحكومة ولجنة اليقظة مع نداءات ومقترحات ومراسلات المكتب الوطني للجمعية الوطنية”، معتبرة أن ترك المهنيين المغاربة يواجهون مصيرهم المجهول لوحدهم وعدم طمأنتهم من طرف رئيس الحكومة ورئيس لجنة اليقظة “هو استخفاف واستهتار واستبلاد لهم”.

ودعت مكاتبها الجهوية والإقليمية والمحلية إلى “مناقشة أشكال التصدي للاستخفاف الحكومي بقضايا المهنيين، ورفع وتيرة التعبئة في صفوف المهنيين، لمناقشة الخيارات الممكنة للإجابة عن التجاهل التام للحكومة والوزارات المعنية بالقطاع والتي عوض أن تناقش وتجد مخرجا للأزمة دست رأسها في الرمل”، وفق تعبير المصدر نفسه.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *