تسجيل 457 اصابة في بؤرة “لالة ميمونة” و وزارة الصحة توصي المشغلين باحترام الإجراءات الاحترازية

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل 539 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا (كوفيد-19) إلى حدود الساعة الخامسة من مساء اليوم الجمعة (24 ساعة الأخيرة)، لترتفع الحصيلة الإجمالية للإصابات بالمملكة إلى 9613 حالة.

وأوضحت الوزارة خلال الندوة الصحفية اليومية، أن أغلب الحالات الجديدة تم تسجيلها في البؤرة المهنية لالة ميمونة بجهة الرباط-سلا-القنيطرة ب457 حالة، مؤكدة أن الحالات تم اكتشافها بدون أعراض، خاصة مع تعزيز الكشف المخبري داخل هذه البؤرة.

وتتوزع باقي الحالات على جهات الدار البيضاء-سطات ب13 حالة، وجهة مراكش-آسفي ب 29 حالة، وجهة طنجة-تطوان-الحسيمة ب27 حالة، وجهة فاس-مكناس ب 13 حالة،فيما لم تسجل باقي الجهات  أية حالة جديدة.

وبلغ عدد الحالات التي تم استبعادها بعد تحليل مخبري سلبي إلى حدود اليوم 496 ألفا و23 حالة.

وبالنسبة لحالات الوفاة، لم تسجل الوزارة زيادة أي حالة جديدة، ليستقر مجموع الوفيات المسجلة جراء هذا المرض في 213 حالة، أي بنسبة إماتة بلغت 2,2 في المائة، في حين ارتفعت حالات الشفاء إلى 8117 حالة، بعدما انضافت 76 حالات شفاء جديدة، ليكون بذلك معدل التعافي 84.5 في المائة.

وبخصوص الحالات النشطة، أكدت الوزارة أن 1283 مصابا لا يزالون يتلقون العلاج، منهم 10 حالات حرجة، تتوزع على جهات الدار البيضاء سطات (4 حالات)، وجهة طنجة تطوان الحسيمة (5 حالات)، وجهة مراكش آسفي (حالة واحدة).

وشددت الوزارة على ضرورة احترام المواطنين للتدابير الوقائية المتخذة، كما شددت على ضرورة احترام الإجراءات الاحترازية بأماكن العمل، ومن أهمها استعمال الأقنعة خلال العمل، وغسل اليدين باستمرار بالنسبة للعمال والزبناء، والعمل على التطهير الدائم لمكان العمل، واحترام مسافة الأمان بين العمال، والتباعد الجسدي، والتهوية الطبيعة لأماكن العمل، كما على المشغل أن يحرص على تحسيس الأجراء بالمخاطر ووسائل الحماية المعتمدة، وتأهيل مرافق الصحة في أماكن العمل والتقيد بجميع النصائح.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *