الدورة العادية للامتحان الوطني لنيل شهادة البكالوريا (دورة 2020) أجواء إيجابية ونتائج مشجعة وتسجيل 19.19 كأعلى معدل بالجهة

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

تظهر نسبة النجاج التي حصلت عليها الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش-آسفي، في إشهاد الدورة العادية للإمتحان الوطني الموحد لنيل شهادة الباكالوريا 2020، الدأب الجاد والتصميم العزوم لنفس الأكاديمية بالإضافة إلى تحقيق نسبة نجاح مرتفعة بين المترشحات والمترشحين، على بلوغ معدلات إشهادية عزيزة، ضمن تأكيد للنتائج التي وقعتها أكاديمية التربية والتكوين بنفس الجهة، وعززت رؤية الإصلاح لقطاع التعليم، واستحكام التدبير في التنزيل والتفعيل الذي تحصنه إرادة مدير الأكاديمية مولاي احمد الكريمي وكافة الأطر التربوية والعاملين بالأكاديمية طبق الإستراتيجية الوطنية الهامة لتطوير وتجويد الحياة المدرسية بالكيفية التي تتساوق مع الأهداف التربوية والتعليمية من عملية الإصلاح، وتتجاوب مع رهان التصحيح لقطاع التربية والتكوين، إذ في إطار ذلك، استطاعت أكاديمية التربية والتكوين بنفس الجهة من الحصول على معدل كبير تم تسجيله بالمديرية الإقليمية لمراكش 19. 19، بحسب ما أعلنت عنه أكاديمية التربية والتكوين لجهة مراكش-آسفي، ضمن بلاغ توصلت جريدة الملاحظ جورنال بنسخة منه.

وأفاد نفس البلاغ، بأن الدورة العادية للإمتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا، برسم سنة 2020، قد أسفرت عن نجاح 22264 مترشحة ومترشحا من الممدرسين (عمومي وخصوصي) بنسبة 61.78 %، من بينهم 12243 من الإناث بنسبة 54.99 %. أما فئة الأحرار، فسجلت نجاح 3488 مترشحة ومترشحا، بنسبة 39.20 %.

وقد بلغت نسبة الحضور خلال هذه الدورة، في صفوف المترشحين المتمدرسين، بالنسبة للقطبين معا، 97.78 %. وسجل أعلى معدل على مستوى الجهة بالمديرية الإقليمية لمراكش وهو 19.19 وحازت عليه التلميذة لحبيب صفية (علوم فيزيائية ـ خيار فرنسية) من مؤسسة النافورة للتعليم المدرسي الخصوصي، في حين يتوزع عدد الميزات بالأكاديمية، ما بين 1951 (حسن جدا) و3342 (حسن) و6174 (مستحسن)؛ يطلع نفس البلاغ الذي توصلت جريد الملاحظ جورنال بنسخة منه.
وبخصوص أجواء هذه الدورة، يعلن نفس البلاغ، فكانت جد إيجابية، وسادها الحرص على الالتزام التام بالتدابير الاحترازية والترتيبات الوقائية، للتصدي لوباء كورونا “كوفيد 19″، وذلك باحترام كل المعايير والإجراءات المنصوص عليها في البروتوكول الصحي للأكاديمية، حفاظا على سلامة جميع المترشحات والمترشحين وكل المتدخلين في هذه المحطة الإشهادية الحاسمة.
ومن جهة أخرى، فقد عرفت هذه الدورة، كسابقاتها، انخراطا واسعا في أوساط أسرة التربية والتكوين وكافة المعنيين والمتدخلين جهويا وإقليميا ومحليا. بالإضافة إلى الانضباط الكبير لكافة التدابير والإجراءات التنظيمية والوقائية، والذي أبان عنه جميع المترشحات والمترشحين.
وإذ تقدم الأكاديمية هذه المعطيات، فإنها تهنئ كافة الناجحات والناجحين، وتتمنى للجميع التوفيق في المسار التعليمي والمشوار التكويني المستقبلي، مع تنويه خاص بالعمل الجاد والمسؤول الذي تقوم به أسرة التربية والتكوين بكل فئاتها وفعالياتها؛ يقول نفس البلاغ.
كما تثمن عاليا الدعم الكبير والمساندة الواسعة لكافة الفاعلين والمتدخلين من سلطات محلية وأجهزة أمنية ومجالس منتخبة ومصالح خارجية وجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ وفعاليات المجتمع المدني وباقي الشركاء والفرقاء. مع الإشادة بالأدوار الرائدة لوسائل الإعلام، على رسائلها التواصلية الهادفة ومواكبتها الإعلامية المتميزة لمختلف عمليات ومحطات هذا الاستحقاق الوطني الهام، والذي مر في ظروف استثنائية خاصة سادها الحرص الكبير وطبعتها اليقظة المستمرة، بحسب البلاغ.
وجدير بالذكر، يدرج ذات البلاغ، بأن اختبارات الدورة الاستدراكية بالنسبة لجميع الشعب، ستجرى أيام 22، 23 و 24 يوليوز 2020، وفق نفس التدابير التنظيمية والوقائية، في حين سوف تعلن النتائج النهائية يوم 29 يوليوز 2020. وبهذه المناسبة، تدعو الأكاديمية جميع المترشحات والمترشحين وكل المتدخلين والمعنيين بهذا الاستحقاق الوطني الهام، إلى المزيد من الانخراط والتعبئة لإنجاح المحطة القادمة، متمنية السلامة والنجاح والتوفيق للجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *