كورونا…رصد 19 حالة اصابة جديدة بجهة مراكش ـ آسفي خلال 24 ساعة الاخيرة

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

أعلنت وزارة الصحة،في تصريح صحافي اليوم الثلاثاء حول الوضع الوبائي للفيروس، عن رصد 19 حالة اصابة بفيروس كورونا المستجد بجهة مراكش ـ آسفي خلال 24 ساعة الاخيرة ليرتفع بذلك اجمالي الحالات جهويا الى 3015 حالة، اي بنسبة مئوية بلغت %16.99، لتحتل الجهة المركز الثالث بعد جهتي الدار البيضاء ـ سطات وطنجة ـ تطوان ـ الحسيمة.

وهكذا توزعت إصابات عدوى كوفيد 19 في جهة مراكش ـ آسفي بين 13 حالة بمراكش، وحالتين بكل من إقليمي قلعة السراغنة وآسفي، وحالة واحدة بكل من اقليمي الحوز والرحامنة، فيما لم يتم رصد اي حالة اصابة بباقي اقاليم الجهة ويتعلق الامر بكل من الصويرة، وشيشاوة، واليوسفية الذي ظل خاليا من اي اصابة منذ وصول الوباء الى المغرب.

وفيما يخص الحالات الخطيرة والحرجة بجهة مراكش ـ آسفي، فقد ارتفع عددها الى 12 حالة صعبة من ما مجموعه 34 حالة بالجهات التي ينتشر بها الفيروس التاجي، فيما لم يتم تسجيل اي حالة وفاة بالجهة خلال 24 ساعة الاخيرة، حسب ما اعلنت عنه وزارة الصحة.

هذا وتم تسجيل 180 حالة إصابة جديدة بفيروس ”كورونا” المستجد وطنيا، خلال 24 ساعة الماضية، لتصل بذلك الحصيلة الاجمالية للمصابين إلى 17742 حالة منذ تسجيل اول حالة اصابة بالفيروس في 2 مارس الفارط بالمملكة.

وفيما يتعلق بحالات التعافي ببلادنا فقد رصدت 257 حالة شفاء منذ الساعة السادسة من مساء أمس الاثنين إلى الساعة الخامسة من يومه الثلاثاء، لترتفع بذلك حصيلة المتعافين إلى 15389 متعاف، مع تسجيل 4 حالة وفاة في كل من الدار البيضاء، وخنيفرة وطنجة والقنيطرة، لترتفع حصيلة الوفيات إلى 280 حالة بمعدل إماتة 1

وبخصوص عدد الحالات المستبعدة فقد بلغ 1029064 حالة بعد الحصول على نتائج سلبية تهم التحاليل المختبرية، وذلك منذ بداية انتشار الفيروس على المستوى الوطني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *