نقابة تحمل إدارة سجن “الوداية” مسؤولية رفض إجراء التحاليل للمخالطين بعد إصابة ممرضة بكورونا

القائمة البريدية

إشترك في قائمتنا البريدية ليصلك جديد الموقع .

عبرت “المنظمة الديمقراطية للأطر المدنية بالمندوبية العامة لإدارة السجون”، عن قلقها العميق إزاء إصابة ممرضة بالسجن المحلي “الوداية” بمدينة مراكش مؤخرا بفيروس كورونا.

 

وأعربت المنظمة في بلاغ لها، عن قلقها واستغرابها من عدم اتخاذ المؤسسة المعنية الإجراءات الضرورية في مثل هذه الحالات، حيث لم يتم إجراء التحاليل المخبرية الضرورية للمخالطين من الموظفين، بل تم منع باقي الممرضين المخالطين من إجرائها والضغط لثنيهم عن المبادرة والمطالبة بهذه الفحوصات.

 

وأكدت المنظمة أن المصابة كانت تخالط معظم الأطر الصحية بالمؤسسة، ما يفرض إخضاعهم للتحاليل والإجراءات الاحترازية المعمول بها تفاديا لتسجيل إصابات جديدة، وتنزيلا للاستراتيجية الوطنية للكشف عن كوفيد-19، واعتبارا للإجراءات التي سطرتها مندوبية السجون للتصدي للوباء.

 

وحملت المنظمة إدارة المؤسسة كامل المسؤولية في عدم إجراء التحاليل المخبرية للعاملين بها وخاصة الأطر الصحية المخالطة للمصابة، مشددة على ضرورة إجرائها.

 

ودعت إلى تكثيف الكشف المبكر لدى الموظفين للكشف عن الحالات التي لا تحمل أعراضا، مع التكفل بالحالات التي تعرف أعراضا خفيفة للإصابة والتأكد من عدم إصابتها، ناهيك عن توفير العلاج الضروري للمصابين وتقديم الدعم النفسي والمعنوي لهم ولأسرهم على أرض الواقع وبعيدا عن الخرجات الإعلامية والدعاية المؤقتة.

 

وطالبت بإدراج الإصابة بفيروس كورونا ضمن حوادث الشغل التي تستوجب تعويضا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *